رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استطلاع: نصف الجمهوريين يطالبون بمنح ترامب سلطة إغلاق وسائل الإعلام

استطلاع: نصف الجمهوريين يطالبون بمنح ترامب سلطة إغلاق وسائل الإعلام

صحافة أجنبية

الرئيس دونالد ترامب يمارس حملة عدائية ضد وسائل الإعلام

استطلاع: نصف الجمهوريين يطالبون بمنح ترامب سلطة إغلاق وسائل الإعلام

وائل عبد الحميد 08 أغسطس 2018 20:48

قالت صحيفة يو إس إيه توداي إن حوالي نصف الجمهوريين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينبغي أن يمتلك سلطة إغلاق وسائل الإعلام، وفقا لاستطلاع حديث.

 

وأضافت: "نصف الجمهوريين تقريبا وتحديدا 44 % يعتقدون أن ترامب يجب أن يكون قادرا على غلق المنافذ الإعلامية إذا ارتكبت "سلوكيات سيئة".

 

الاستطلاع المذكور، الذي أجرته مؤسسة إبسوس لبحوث الرأي، يوضح الانقسام الواضح بين الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والجمهوري عندما يتعلق الأمر بدور الإعلام وتغطيته الإخبارية لإدارة ترامب.

 

وقال 29 % من إجمالي 1000 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم يعتقدون أن وسائل الإعلام  عدو للشعب الأمريكي وهي عبارة دأب الرئيس الشعبوي دونالد ترامب على ترديدها.

 

وتتزايد النسبة إلى 48 % بين صفوف الجمهوريين المشاركين في الاستطلاع.

 

وأردفت يو إس إيه توداي: "ترامب دائما ما ينتقد التغطية الإعلامية ويصف القصص الخبرية التي لا تغازله بـ "الفبركة".

 

 68 % من الديمقراطيين المستطلع آراؤهم ذكروا أن الصحفيين يبذلون قصارى جهدهم لتقديم خدمة إعلامية أمينة، مقابل 29 % فقط من الجمهوريين.

 

ورأى 12 % فقط من الديمقراطيين المشاركين في الاستطلاع  أن ترامب يجب أن يملك سلطة إغلاق وسائل الإعلام الضالعة في سلوكيات سيئة، لكن النسبة تزيد إلى 43 % بين صفوف الجمهوريين.

 

ولكن ردا على سؤال إذا ما كان من حق ترامب إغلاق منافذ إعلامية مثل  شبكة "سي إن إن" أو واشنطن بوست" أو "نيويورك تايمز"، قال 13 % فقط من المشاركين في الاستطلاع إنه يجب أن يملك هذا الحق، بينهم 8 % من الديمقراطيين و23 % من الجمهوريين و10 % من المستقلين.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان