رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

 ميرور: «الكنز» محمد صلاح يستحق «الكرة الذهبية»

 ميرور: «الكنز» محمد صلاح يستحق «الكرة الذهبية»

صحافة أجنبية

محمد صلاج

 ميرور: «الكنز» محمد صلاح يستحق «الكرة الذهبية»

محمد البرقوقي 15 أبريل 2018 21:28

رأت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي يستحق التواجد في قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية."، كأفضل لاعب في العالم.

 

وأضافت الصحيفة في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد بعنوان "صلاح كنز مصري ويستحق المنافسة على الكرة الذهبية" أنه قد حان الوقت للبحث عن لاعبين خلاف الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجمي برشلونة وريال مدريد على الترتيب، لمنحهم الجائزة، برغم أن كليهما من أفضل لاعبي الكرة في العالم دون شك.

 

وأوضحت الصحيفة أن صلاح الذي يقدم عروضا مبهرة مع "الريدز" هذا الموسم لديه فرصة كبيرة للحصول على أفضل جائزة يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى اللاعبين، نظرا لأن اختيار الفائز بها يكون عن طريق تصويت المدربين العالميين وقائدي المنتخبات، والصحفيين.

 

وأوضحت الصحيفة أن صلاح الذي يتصدر ترتيب هدفي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حتى الآن هذا الموسم بواقع 30 هدفا، تحول بالفعل من مجرد لاعب يمتلك مهارات عالية إلى آخر من طراز عالمي قادر على ترجيح كفة مدربه يورجن كلوب في الأوقات العصيبة من المباريات.

 

كما أحرز صلاح 40 هدفا بقميص ليفربول في كافة المسابقات هذا الموسم منذ انقاله إليه من نادي "روما" الإيطالي في يونيو الماضي.

 

وسلط التقرير الضوء أيضا على الدور الحاسم الذي لعبه صلاح في تأهل منتخب الفراعنة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما بعدما أحرز هدف الفوز أمام منتخب الكونغو الديمقراطية من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي أقيم في أكتوبر الماضي وانتهى بفوز الفراعنة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

وذكر التقرير أن المدربين العالميين سيفهمون ثقل لاعب مثل الفرعون المصري عند اختيار المرشح الفائز بـ «الكرة الذهبية» بأفضل من الصحفيين الذي يعملون خارج القارة الإفريقية.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان