رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صحيفة ألمانية: حان وقت تحرر أوروبا من الناتو

صحيفة ألمانية: حان وقت تحرر أوروبا من الناتو

صحافة أجنبية

مطالب بانفصال الاتحاد الأوروبي عن حلف الناتو

صحيفة ألمانية: حان وقت تحرر أوروبا من الناتو

أحمد عبد الحميد 20 فبراير 2018 21:21

دعت صحيفة "دير فرايتاج" الألمانية  الاتحاد الأوروبي إلى الانفصال الفوري عن حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وتشكيل جيش أوروبي موحد.

 

واعتبرت الصحيفة أن مثل هذه الخطوة ستمثل صفعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وتابعت في تقرير على موقعها الإلكتروني: "على الاتحاد الأوروبى أن يتعاون عسكريًا، وألا يكترث بانتقادات "اليساريين" التي تستهدف  تدمير فكرة اتحاد عسكرى أوروبى".

 

وفي مؤتمر الأمن بمدينة ميونخ الألمانية الذي انطلق الجمعة الماضي ، طرح الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في خطابه أفكارا يمكن استثمارها  لتحقيق هذا الأمر تتعلق بإمكانية تشكيل قوة وميزانية دفاع أوروبية خاصة في غضون 10 سنوات.

 

 

 

وقد احتج اليساريون أمام أبواب المؤتمر الأمني لميونيخ، اعتراضًا على هذه الأفكار، لاقتناعهم بأن الأمر يتعلق بعسكرة أوروبا، وهو أمر منافٍ للديمقراطية من وجهة نظرهم.

 

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية، أن فكرة توحيد القوات المسلحة الأوروبية فرصة هائلة للتقارب بين بلدان الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إمكانية القضاء على الصراعات الداخلية في تلك القارة.

 

واعتبرت الصحيفة أن التحرر من "الناتو" من أهم مميزات فكرة الجيش الأوروبى الواحد، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى ، ولا سيما، فى ظل حكم "دونالد ترامب" للولايات المتحدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، والكلام للصحيفة،  ستطرأ تغييرات جذرية بالنسبة للنظرة الأوروبية لروسيا، وسيؤدى الأمر حتمًا إلى امكانية النظر إلى "روسيا"، باعتبارها دولة جارة، بدلا من اعتبارها قوة عالمية متنافسة، كما هو الحال في "أمريكا".

 

وبالنسبة للشرق الأوسط،  فإن تلك الخطوة حال اتخاذها  تمكن أوروبا من تشكيل  استراتيجية جديدة مع أزمات الشرق الأوسط، والتغلب على  أزمة اللاجئين.

 

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان