رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صفقات مشبوهة لصهر ترامب.. وبنك ألماني مستعد لتقديمها للمحققين

صفقات مشبوهة لصهر ترامب.. وبنك ألماني مستعد لتقديمها للمحققين

صحافة أجنبية

جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ديلي ميل:

صفقات مشبوهة لصهر ترامب.. وبنك ألماني مستعد لتقديمها للمحققين

بسيوني الوكيل 21 يناير 2018 11:36

أعرب المصرف الألماني "دويتشه بنك" عن استعداده لتقديم دليل بشأن صفقات مالية مشبوهة أجراها جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى المحقق الأمريكي روبرت مولر المكلف بالتحقيق في علاقة محتملة لحملة ترامب الانتخابية مع روسيا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن البنك الذي يقع مقره في فرانكفورت قدم بالفعل دليله على أن كوشنر صهر ترامب أو شركات على صلة به من الممكن أن يكون قد وجهت أمولا مشبوهة عبر البنك.   

 

وأشار التقرير إلى أن ضباط الامتثال التابعين للبنك كانوا يشعرون بالحرج من التحقيق في معاملات كوشنر، وسلموا نتائجهم إلى سلطة الإشراف المالي الفيدرالية الألمانية.

 

وبحسب النتائج فإن: هناك إشارات على أن صهر ترامب أو شركات قريبة منه مررت أموالا مشبوهة عبر دويتشه بنك كجزء من معاملاتهم المالية.

 

ووفقا لنماذج الكشف المالي فإن نصيب كوشنر وزوجته إيفانكا ترامب يبلغ 240 مليون دولار على الأقل، في حين أن ممتلكاتهم من الممكن أن تتخطى الـ 740 مليون دولار.  وكون صهر الرئيس جزء كبير من ثروته كمستثمر عقاري حقيقي

 

وفي ديسمبر الماضي ترددت أنباء أن مكتب المدعي العام الأمريكي في نيويورك تواصل مع دويتشه بنك طالبا معلومات عن حسابات متعلقة بكوشنر، غير أنه لم تظهر أي علاقة للموضوع بالتحقيقات التي يجريها مولر عن علاقة محتملة لحملة ترمب الانتخابية مع روسيا، وكان المحقق الخاص روبرت مولر انتقد مرارا التعاملات المالية لترامب في دويتشه بنك.

 

وكانت للرئيس الأمريكي نفسه معاملات كبيرة مع "دويتشه بنك" بحكم كونه رجل أعمال، واعترف بأنه اقترض منه 130 مليون دولار العام الماضي، غير أن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية قالت إن القرض يقارب 300 مليون دولار.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام ألمانية صيف العام الماضي أن خمسة من النواب الديمقراطيين في لجنة المالية بالكونجرس الأمريكي وجهوا رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مصرف "دويتشه بنك" جون كريان طالبوه فيها بالكشف عن كافة تفاصيل معاملات عميل البنك ترامب قبل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، خاصة معاملاته المالية المرتبطة بروسيا.

 

وذكر النواب الأمريكيون في رسالتهم التي نشرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية بعض تفاصيلها أن الكونجرس لديه حالة من عدم الوضوح بشأن القروض التي منحها دويتشه بنك لترامب، وإذا كان قد حصل عليها قبل أكثر من عقدين بضمانات من الحكومة الروسية أو إذا كانت لهذه القروض أي علاقة بموسكو.

 

وكشفت الرسالة أن ترمب حصل بصفته مستثمرا عقاريا من دويتشه بنك على قرض بقيمة 340 مليون دولار لم يسددها حتى الآن، وأبدى النواب الديمقراطيون استغرابهم من تلقي ترمب هذا القرض رغم إفلاس كازينو يمتلكه في تسعينيات القرن الماضي، ورفضت معظم البنوك الأميركية حينذاك عقد أي معاملات مالية معه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان