رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أغنى 10 مليارديرات في "دافوس" هذا العام

أغنى 10 مليارديرات في دافوس هذا العام

صحافة أجنبية

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي يحضر دافوس

أغنى 10 مليارديرات في "دافوس" هذا العام

محمد البرقوقي 20 يناير 2018 19:50

للمرة الأولى خلال 18 عاما سيصبح دونالد ترامب أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده في مدينة "دافوس" السويسرية  الأسبوع المقبل.

 

 

وقالت صحيفة "سيتي إيه إم" البريطانية، إن" ترامب سيصبح سادس أغنى متحدث في المنتدى، حيث تقل ثروة قطب العقارات والملياردير الأمريكي عن المتحدثين الدوريين في الحدث الاقتصادي العالمي، وفقا لما أظهرته دراسة بحثية حديثة.

 

 

وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسستا "فيرديكت. كوم. يو كيه" و" ويلث إنسايت" أن بيل جيتس، مؤسس "مايكروسوفت" عملاقة البرمجيات الأمريكية سيكون أكثر الشخصيات ثراء في منتدى "دافوس" هذا العام.

 

 

ويلي جيتس الملياردير ورجل الأعمال "جاك ما" مؤسس مجموعة "علي بابا" الصينية والتي تعد أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم، بثروة شخصية تبلغ 47.2 مليار دولار، ثم المستثمر ومدير صندوق التحوط "راي داليو" الذي تصل ثروته لـ 14.1 مليار دولار.

 

ويحتل رجل الأعمال الصيني ريتشارد ليو، مؤسس موقع " JD.com" الذي يمتلك ثروة تقدر بـ 7.4 مليارات دولار المركز الرابع، ثم سونيل بهارتي ميتال، قطب الأعمال الهندي ومؤسس شركة "بهارتي إنتربريسيز" الذي تبلغ ثروته 6.2 مليارات دولار في المركز الخامس، وفي المركز السادس دونالد ترامب بثروة تٌُقدر بـ 4.9 مليارات دولار.

 

 

وفي المركز السابع بين أثرياء متحدثي دافوس" مارك بيونيوف، الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "سيلز  فورس" والذي تقدر ثروته بـ 3.4 مليارات دولار، يليه في المركز الثامن رجل الأعمال الأمريكي ديفيد روبنشتاين، مؤسس مجموعة "كارلايل" والذي يصل صافي ثروته إلى 2.8 مليارات دولار.

 

 

وجاء الملياردير والرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو" في المركز التاسع بثروة تبلغ 1.6 مليارات دولار، وأخيرا رجل الأعمال الهندي أرناند ماهيندرا، رئيس مجموعة "ماهيندرا"  في المركز العاشر بثروة تبلغ مليار دولار.

 

 

ومن المقرر أن يحضر 70 رئيس دولة وحكومة، و38 رئيس منظمة دولية، الدورة الجديدة لمنتدى "دافوس" الاقتصادي المقرر انعقاده خلال الفترة بين الـ 23 و الـ26 يناير الجاري.


الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان