رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الجمعة 24 نوفمبر 2017 م | 05 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

في برج العرب.. الأهلي يخسف بالنجم الساحلي

في برج العرب.. الأهلي يخسف بالنجم الساحلي

وائل عبد الحميد 22 أكتوبر 2017 22:33

"الأهلي يسحق النجم الساحلي ليبلغ المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا".

 

عنوان لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تعليقا على فوز "الشياطين الحمر"  على "جوهرة الساحل" بستة أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد في قبل نهائي رابطة الأبطال.

 

وإلى النص الكامل

 

تأهل لفريق المصري لملاقاة الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا في أعقاب سحقه النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، ليفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 7 مقابل 4.

 

وفي أجواء استثنائية لقبل النهائي بالإسكندرية، مزق الأهلي مرارا وتكرارا دفاعات الفريق التونسي، ليحجز مكانا في النهائي للمرة الحادية عشر محطما الرقم القياسي.

 

افتتح علي معلول التسجيل بعد دقيقتين فحسب من انطلاق عمر المبارة، ثم استطاع مهاجم الأهلي  وليد أزارو إبعاد المباراة أكثر عن النجم الساحلي بثلاثة أهداف متتالية.

 

أما الهدف الخامس للأهلي فسجله لاعب بالنجم الساحلي في مرماه قبل أن يضيف رامي ربيعة الهدف السادس، لينتقل الأهلي إلى النهائي الأول له منذ 2013.

 

وبالمقابل سجل هدفا النجم الساحلي كل من رامي البديوي وإيهاب المساكني.

 

وقبل 4 أعوام، هزم الأهلي أورلاندو بيراتس في نهائي دوري الأبطال مدافعا بنجاح عن لقبه الذي حققه عام 2012.

 

مباراة الأهلي والنجم شهدت حضور 40 ألف متفرج بالإسكندرية ساهموا  في تعزيز حظوظ الأهلي، لا سيما وأن معظم مباراياته تلعب بدون جمهور لأسباب أمنية.

 

ووصل الوداد المغربي نهائي البطولة بعد فوزه على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس السبت.

 

وحقق الوداد المغربي اللقب مرة واحدة في تاريخه عام 1992 بعد تغلبه على منافسه السوداني، بينما خسر في النهائي أمام الترجي التونسي عام 2011.

 

وحقق الأهلي لقب البطولة الإفريقية أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

 

يذكر أن الفائز من مباراتي الأهلي والوداد المغربي سيتأهل لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في اليابان في ديسمبر المقبل.

 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان