رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. هنا يُدفن شيمون بيريز

بالصور.. هنا يُدفن شيمون بيريز

صحافة أجنبية

شيمون بيريز

بالصور.. هنا يُدفن شيمون بيريز

معتز بالله محمد 28 سبتمبر 2016 14:10

يشهد  ما يسمى بقسم "عظماء الأمة" في مقابر "جبل هرتسل" بالقدس المحتلة حاليا حفر قبر الرئيس الإسرائيلي التاسع شيمون بيريز الذي وافته المنية فجر الأربعاء 28 سبتمبر عن عمر ناهز 93 عاما بعد إصابته بجلطة دماغية.

 

ويقع القبر المخصص لبيريز بين ضريح رئيس الوزراء المغتال عام 1994 إسحاق رابين وزوجته ليا وبين قبر رئيس الوزراء إسحاق شامير (توفى عام 2012) وزوجته.

 

وبحسب موقع "walla” العبري شهدت العلاقات بين رابين وبيريز مدا وجزرا على مدى سنوات مشاركتهما في النظام السياسي الإسرائيلي، "لكنهما الآن سيكونان مدفونين بجانب بعضهما البعض في قسم عظماء الأمة".

 

ومن المقرر أن ينقل جثمان بيريز- المولود في 2 أغسطس عام 1923 في بولندا- إلى الكنيست صباح غدا الخميس. في البداية ستقام مراسم "وضع الزهور" على جثمانه بمشاركة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست يوآل آلدشتاين. بعدها سوف يسمح للجماهير بالدخول لساحة الكنيست لتوديع بيريز، وتنكس الأعلام الإسرائيلية إلى نصف الصاري في الكنيست.

 

وفي صبيحة الجمعة ستنطلق جنازة بيريز، لتقام "مراسم الوداع" في "جبل هرتسل" بحضور كبار المسئولين في إسرائيل، لتبدأ بعدها مراسم الدفن التي سيشارك فيها عدد بسيط يقتصر على أبناء العائلة وبعض الأصدقاء والمقربين.

 

وتقرر أيضا وضع شاشات عرض عملاقة في "جبل هرتسل" للسماح للمشيعيين بمشاهدة مراسم الدفن. وسوف تنكس الأعلام الإسرائيلية إلى نصف الصاري في جميع المؤسسات الحكومية، ومعسكرات جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية حتى انتهاء الجنازة.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان