رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حاخام إسرائيلي: نهاية أردوغان وشيكة والسيسي يتخبط

حاخام إسرائيلي: نهاية أردوغان وشيكة والسيسي يتخبط

صحافة أجنبية

الحاخام نير بن آرتسي

حاخام إسرائيلي: نهاية أردوغان وشيكة والسيسي يتخبط

معتز بالله محمد 01 أغسطس 2016 11:15

تنبأ الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي" بأن تشهد تركيا انقلابا عسكريًا جديدًا على الرئيس رجب طيب أردوغان، وأن يحل بها الخراب والدمار وتصبح سوريا ثانية.

 

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية لـ"بن آرتسي" التي ينتظرها الآلاف من أتباعه في إسرائيل، ويتوقع خلالها أحداثا يرى أنها ستحدث في إسرائيل والغرب وعدد من الدول العربية والإسلامية. وفقا لموقع "كيكار هشابات".

 

وقال الحاخام :”في تركيا الجميع متعطش للدماء. سيهب مزيد من الأشخاص لإسقاط نظام أردوغان. يحفر أردوغان حفرة لنفسه ولوطنه. ستكون هناك ثورة في تركيا، ستكون تركيا رقم اثنين بعد سوريا".

 

وتابع :”على اليهود المقيمين والسياح في تركيا الفرار. وكذلك اليهود في أوروبا أنصحهم بالهرب لإسرائيل، لأن الشر سوف يأتي من تركيا ليطال أوروبا بأسرها، قريبا ستندلع ثورة هناك، ليتدفق عشرات ومئات الملايين من اللاجئين على أوروبا ويدمرونها، ستصبح أوروبا رمادا. أما اليهودي الذي يريد العيش في الأوهام فليبقَ هناك".

 

كذلك تنبأ "بن آرتسي" بدمار الصين وإعلان إفلاسها، لأن الصينيين "يأخذون ويشترون المصانع من إسرائيل ويريدون التحكم في العقل اليهودي. لذلك سيدمرهم الخالق".

 

وبالنسبة لفرنسا التي تطرح مبادرة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين تقوم على حل الدولتين، قال الحاخام :”فرنسا التي تسعى لسلب أجزاء من أرض إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية، الخالق يتعامل معها شخصيا وبشدة. فرنسا في طريقها للضياع، والدمار والخراب".

 

وتوقع "بن آرتسي" أن تسقط أوروبا كلها اقتصاديًا، ويستمر اللاجئون في طرق أبوابها بلا نهاية.

 

وعن تنبؤاته لمصر قال الحاخام الذي سبق وتوقع أحداث 11 سبتمبر :”مصر تعيش في خوف عظيم. ترفع يديها. السيسي خائف. لا يعرف ما سيحدث. يخشى المتشددين، داعش وحماس الذين يريدون إسقاطه".

 

وتوقع أن ينتهي تنظيم حزب الله اللبناني الشيعي، مع استمرار خسائره في سوريا وتزايد عدد قتلاه. أما إيران إذا حاولت تدبير مؤامرة أو ضربة عسكرية ضد إسرائيل فسوف يسلط عليها الرب لهيب من النار يحرقها.


“في سوريا يقتل الآلاف يوميا، ليس هناك حل- يد الرب في الأمر". و"في العراق نفس الشيء، يتم تدميرها يوميًا وليس هناك من يقدم يد العون".

 

وتابع الحاخام: ”تنتظر الأردن قيام دولة فلسطينية، للزج بكل اللاجئين والمتسللين إلى هناك، وتنتظر الانتخابات في الولايات المتحدة لمعرفة من سيفوز، فلتستمر في أوهامها مع حماس والفلسطينيين".

 

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية، قال "بن آرتسي" إن المخارط التي اكتشفها الجيش الإسرائيلي لتصنيع السلاح هناك لا تتعدى 5%، مضيفا "يجب علينا البحث داخل المنازل، وفي أقبيتها، هناك إنفاق بين المنازل في الخليل، والقدس الشرقية وأماكن أخرى".

 

وتنبأ الحاخام، بانتخاب رئيس للولايات المتحدة يحب إسرائيل ويدعمها بكل قوته؛ لأن "الرب أدخل الرحمة في قلبه تجاه اليهود المقيمين في إسرائيل".

 

وزعم أن أي دولة تعمل لصالح العرب وضد "الأرض المقدسة"، سوف يمرر الخالق حياتها ويحمي إسرائيل.

 

يشار إلى أن الحاخام "نير بن آرتسي" زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، ويزعم أن لديه قدرات خارقة.

 

وبحسب صحيفة" هآرتس" كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصديقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان