رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قطر لمنظمة العفو: نسعى لتأمين حياة كريمة للعمالة الوافدة

قطر لمنظمة العفو: نسعى لتأمين حياة كريمة للعمالة الوافدة

العرب والعالم

العمالة الوافدة في قطر.. أرشيفية

قطر لمنظمة العفو: نسعى لتأمين حياة كريمة للعمالة الوافدة

متابعات 31 مارس 2016 12:03

أكّدت دولة قطر أن تأمين حياة كريمة للعمالة الوافدة أحد أهمّ أولوياتها الرئيسية، مُشدّدة على التزامها بالإصلاح الممنهج والمستمرّ لقانون العمل القطري.


وأوضح بيان لمكتب الاتصال الحكومي، رداً على تقرير مُنظمة العفو الدولية، أن الدولة تسعى إلى خلق نظام مُتكامل يعمل على تحسين ظروف عمل ومعيشة العمالة الوافدة في الدولة ليصبح هذا النظام نموذجاً يحتذى به لكل من حقوق العمال والإنسان في المنطقة، لافتاً إلى أن الدولة تقدر التقدم الذي تمّ إحرازه من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.


وأضاف البيان إن دولة قطر تدرك تماماً أن جهودها في تقدّم مستمرّ، وترحّب بالجهود المبذولة من قبل منظمة العفو الدولية والمنظمات غير الحكومية الأخرى للمُساعدة في تحديد المجالات لإحراز مزيد من التقدّم.

وأشار البيان إلى أنه بالرغم من معالجة مجمل الملاحظات التي أثارتها منظمة العفو الدولية في تقريرها من خلال إصدار مجموعة من التغييرات التشريعية الحديثة، إلا أننا قلقون بشأن الاتهامات التي تضمنها التقرير، مؤكداً على أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بصدد التحقيق مع المُقاولين الذين تمّ ذكرهم في التقرير.
 

وكانت قد اتهمت منظمة العفو الدولية دولة قطر بإجبار عمال أجانب (العمالة القسرية) على العمل في إنشاء ملعب لبطولة كأس العالم بكرة القدم 2022، التي ستستضيفها قطر.


وقالت المنظمة الحقوقية الدولية إن العمال في ملعب خليفة الدولي يجبرون على العيش في أماكن قذرة ويدفعون رسوم استقدام هائلة، كما أن مشغليهم يمنعونهم من الحصول على رواتبهم ويصادرون جوازات سفرهم.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان