رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تونس.. الأمن يعتقل 16 مشتبهًا بهم في بنقردان

تونس.. الأمن يعتقل 16 مشتبهًا بهم في بنقردان

العرب والعالم

الأمن التونسي

تونس.. الأمن يعتقل 16 مشتبهًا بهم في بنقردان

وكالات 08 مارس 2016 20:40

اعتقل الأمن التونسي، مساء الثلاثاء، 16 مشتبهًا بهم في بنقردان عقب مواجهات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أسفرت عن مقتل 36 مسلحًا وعشرة عناصر أمنية وسبعة مدنيين.

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الناطق باسم وزارة الدفاع قوله، حسب "سكاي نيوز عربية"، إنَّ الأجهزة الأمنية سلَّمت المشتبه بهم الـ16 إلى الحرس الوطني في بنقردان، للتحقيق معهم.

 

وشهدت منطقة بنقردان الواقعة قرب الحدود الليبية، اليوم الثلاثاء، مناوشات وسط استمرار عمليات ملاحقة المسلحين الذين فرُّوا بعد مواجهات مع القوات الأمنية، أمس الاثنين.

 

وترافقت عمليات ملاحقة المسلحين مع تبادل لإطلاق النار، قبل أن يسجل هدوء حذر في المنطقة، مع دخول حظر التجول الليلي حيز التنفيذ عند الساعة السابعة مساء.

 

وكان رئيس الوزراء التونسي، حبيب الصيد، قد أكَّد مقتل 36 متطرفًا وعشرة عناصر أمنية وسبعة مدنيين في "الحصيلة النهائية" لهجمات المتشددين، التي شنت الاثنين في المنطقة.

 

وكشف أنَّ حوالي 50 من مقاتلي "داعش" هاجموا مدينة بنقردان؛ سعيًّا لإعلان المدينة "إمارة جديدة" تابعة لهم، قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية.

 

وهاجم عشرات المقاتلين التابعين لـ"داعش" ثكنة عسكرية ومراكز أمنية، واشتبكوا مع قوات الأمن التي لاحقت هذه العناصر في شوارع المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان