رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عائلة "النايف" تنسحب من لجنة التحقيق الفلسطينية باغتياله

عائلة النايف تنسحب من لجنة التحقيق الفلسطينية باغتياله

العرب والعالم

عمر النايف

عائلة "النايف" تنسحب من لجنة التحقيق الفلسطينية باغتياله

وكالات 03 مارس 2016 18:31

أعلنت عائلة الناشط الراحل في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين النايف" target="_blank">عمر النايف، اليوم الخميس، انسحابها من لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس محمود عباس، عقب اغتيال النايف في حرم السفارة الفلسطيني في العاصمة البلغارية صوفيا.


وطالبت العائلة في بيان الرئيس عباس بالوقوف أمام مسؤولياته، وإقالة السفير الفلسطيني في بلغاريا فوراً واستدعائه للتحقيق مع بعض أفراد طاقم السفارة الذين لهم علاقة مباشرة باغتيال النايف، بحسب قولها.


وأضاف البيان: "نطالب بإعادة تشكيل اللجنة على أسس مهنيّة نزيهة ومتخصصة، وأن تتمتع بصلاحيات قانونية وإدارية واضحة ومحددة وملزمة، بشكل عاجل، وأن تتسلّم كافة محاضر التحقيقات التي تم توثيقها من قبل اللجنة المنحلّة لاستكمال جمع وتوثيق الأدلة وتحديد الجناة"، وفق موقع "24".


وأعربت العائلة عن أسفها لوجود ما اعتبرته "إحجاماً من قبل أعضاء في لجنة التحقيق عن تحديد المسؤوليات وجوانب الخلل التي وفرت بيئة خصبة لعملية الاغتيال"، مشيرة إلى محاولاتهم "تبرير سياسية التهديد والترهيب التي موست بحق الشهيد، طيلة مدة لجوئه في السفارة الفلسطينية".


يذكر أن النايف الذي ينتمي للجبهة الشعبية، لجأ منذ نحو شهرين إلى فلسطينية في بلغاريا" target="_blank">السفارة الفلسطينية في بلغاريا، بعد طلب الاحتلال من السلطات البلغارية تسليمه لها، علماً أنه يقيم في صوفيا منذ نحو 20 عاماً.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان