رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكويت: منفذ عملية الدهس على علاقة بتنظيم القاعدة

الكويت: منفذ عملية الدهس على علاقة بتنظيم القاعدة

العرب والعالم

قوات الأمن في الكويت

الكويت: منفذ عملية الدهس على علاقة بتنظيم القاعدة

وكالات 28 فبراير 2016 01:48

كشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها وزارة الداخلية الكويتية  مع المتهم بدهس وطعن رجال الأمن في الكويت الخميس، أنه على علاقة بتنظيم القاعدة من خلال تبنيه لأفكار التنظيم بعكس ما أشيع عقب الحادث من أنه متعاطي مخدرات.

 

وقالت تقارير محلية اليوم الأحد، إن النيابة العامة حققت مع المتهم عبدالعزيز الشملان (24 عاماً) بشكل مبدئي ليتبين لها أنه لم يكن في حالة عقلية  متزنة عندما كان يقود سيارته التي دهس بها رجال الأمن خلال احتفالات البلاد بالعيد الوطني.
 

 

ولقي رجل أمن مصرعه في الحادثة دهساً بسيارة الشملان، وأصيب خمسة آخرين من زملائه، فيما أصيب رجل أمن سادس خلال إلقاء القبض على الشملان الذي قاوم رجال الأمن وطعن أحدهم بأداة حادة.
 

وذكرت صحيفة “القبس” المحلية أن المتهم أكد خلال التحقيقات الأولية أن الأفكار التي يعتنقها تعود إلى فكر “القاعدة”، وليس للدولة الإسلامية المعروف باسم “تنظيم داعش”، وأنه كان يفكر في ارتكاب الحادث حتى واتته الفرصة المناسبة.
 

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية لم تسمها أن المتهم الشملان خضع للمناصحة من قبل وزارة الأوقاف سابقاً، وكان يمر بمرحلة “تشدد جعلته مشوشاً فكرياً”.
 

وأضافت أن المتهم سجل في إحدى دور القرآن في البلاد، وكان يحضر بشكل منتظم، وتبين من خلال المناصحة أنه يعتنق “أفكاراً متطرفة”، ويتابع العديد من “الحسابات المشبوهة” على شبكات التواصل الاجتماعي.
 

ومن المقرر أن يخضع الشملان لجلسة تحقيق ثانية اليوم الأحد في النيابة العامة التي لم تصدر لحد الآن أي بيان رسمي تؤكد فيه صحة المعلومات المتداولة حول علاقته بتنظيم القاعدة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان