رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بان كي مون يهنئ العبادي بتحرير الرمادي

بان كي مون يهنئ العبادي بتحرير الرمادي

العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

بان كي مون يهنئ العبادي بتحرير الرمادي

وكالات 30 ديسمبر 2015 19:13

هنَّأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لـ"نجاح قوات الأمن العراقية، في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، واستعادة السيطرة على مدينة الرمادي.

 

وقال بيانٌ أصدره الناطق باسم "الأمين العام"، حسب "الأناضول"، إنَّ بان كي مون أجرى في وقتٍ سابقٍ اليوم محادثة هاتفية مع رئيس وزراء العراق، هنَّأه خلالها على نجاح قوات الأمن العراقية في محاربة تنظيم الدولة.

 

وأضاف كي مون أنَّ تحرير الرمادي كان فوزًا مهمًا، مشدِّدًا على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة سيادة القانون، فضلاً عن الخدمات الأساسية في الرمادي للسماح لعودة المشردين داخليًّا في أقرب وقت ممكن.

 

وعرض أمين عام المنظمة الدولية على رئيس الوزراء العراقي، خلال محادثتهما الهاتفية، دعم الأمم المتحدة في هذا الصدد.

 

ومساء أمس الأول الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع العراقية استعادة السيطرة على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، ورفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي وسط المدينة، الذي يضم مباني قيادة الشرطة والمحافظة ومجلس المحافظة.

 

على صعيد آخر، أعرب كي مون، في بيانه، عن القلق إزاء اختطاف مجموعة قطريين في العراق مؤخرًا، بما في ذلك الأطفال، وحثَّ العبادي على بذل كل جهد ممكن لضمان إطلاق سراحهم بشكل فوري وآمن.

 

واختطف مسلحون، الأسبوع الماضي، 26 قطريًّا على الأقل من مخيم للصيد، أقاموه بمنطقة صحراوية جنوبي العراق قرب الحدود السعودية، فيما تمكن تسعة أشخاص على الأقل كانوا ضمن المجموعة المخطوفة من الهرب، وعبروا الحدود إلى الكويت.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان