رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سقوط مقاتلة حربية في السعودية

سقوط مقاتلة حربية في السعودية

العرب والعالم

مقاتلة حربية- ارشيفية

سقوط مقاتلة حربية في السعودية

وكالات - متابعات 30 ديسمبر 2015 08:48

 

سقطت مقاتلة بحرينية من طراز (أف 16)، بمنطقة جازان جنوبي السعودية صباح اليوم الأربعاء، بسبب "خلل فني".

 

وأصدرت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، الذي تقوده السعودية، بيانا نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم، أوضحت فيه "نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم".

 

 وتعد هذه أول مقاتلة بحرينية يتم سقوطها منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن 26 مارس الماضي.

 

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من إعلان القيادة العامة لقوة دفاع البحرين(الجيش البحريني)، مقتل 3 عسكريين من الضباط المشاركين ضمن صفوف قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن ضد المسلحين "الحوثيين"، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

وبعد حادث أمس، يرتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى 8، بعد مقتل 5 بحرينيين في انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن سبتمبر الماضي.

 

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، بـ 15 طائرة مقاتلة انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان