رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كي مون: استمرار العمليات العسكرية بسوريا يزيد معاناة المدنيين

كي مون: استمرار العمليات العسكرية بسوريا يزيد معاناة المدنيين

العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

كي مون: استمرار العمليات العسكرية بسوريا يزيد معاناة المدنيين

وكالات 20 نوفمبر 2015 20:05

قال إستيفان دوجريك الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الجمعة إنَّ استمرار العمليات العسكرية في سوريا يزيد من معاناة المدنيين ويرفع معدلات النزوح ويدفعهم إلى مغادرة بيوتهم وبلادهم.

 

جاء ذلك في تصريحات للمسؤول الأممي حول الحملة العسكرية التي تشنها حاليًّا قوات النظام السوري على قرى التركمان في ريف اللاذقية الشمالي "بايربوجاق".

 

وأضاف "المتحدث الرسمي"، في مؤتمرٍ صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك: "من الواضح أنَّ استمرار العمليات العسكرية يزيد من معاناة المدنيين ويرفع معدلات النزوح وتدفع المزيد من السوريين إلى مغادرة بيوتهم وبلادهم، في الوقت الذي يسعى فيه الأمين العام للأمم المتحدة إلى التركيز على إقناع الأطراف المعنية بالجلوس على طاولة المفاوضات ووقف آلة العنف  وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين".

 

وتشن قوات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي، حملة برية على قرى التركمان في ريف اللاذقية الشمالي "بايربوجاق"، وتستهدف الحملة القرى المأهولة بالسكان المدنيين، إلى جانب استهدافها لمقاتلي المعارضة المسلحة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان