رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طائرات التحالف تواصل قصف مواقع الميليشيات في تعز

طائرات التحالف تواصل قصف مواقع الميليشيات في تعز

العرب والعالم

الحوثيون في اليمن - ارشيفية

طائرات التحالف تواصل قصف مواقع الميليشيات في تعز

وكالات 20 نوفمبر 2015 07:05

كثفت طائرات دول التحالف العربي قصفها لمواقع وتجمعات ميليشيات الحوثيين وصالح في جبهات القتال بمدينة تعز وتركز القصف على مناطق بيرباشا وجامعة تعز غرب المدينة وتبة سوفتيل ومطار تعز الدولي ومحيط معسكر اللواء 22 بالجند شرقا ومنطقة الشريجة وجبل حمالة جنوب شرق المدينة في مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري في تعز - في تقريره عن عمليات اليوم الرابع لفك الحصار وتحرير المدينة - أن المعارك ازدادت حدتها بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومين بقوات التحالف العربي في بعض جبهات القتال .. وقامت قوات الجيش والمقاومة بقيادة العميد عدنان بحصار مواقع تمركز المليشيات بمديرية المسراخ جنوب المدينة بعد معارك عنيفة وسيطرت على المرتفعات والجبال المطلة على منطقة المطالي والاقروض بالمسراخ وتدور اشتباكات عنيفة في أطراف المديرية.

وأوضح المركز أن سبعة من عناصر الميليشيات قتلوا في المعارك التي دارت أمس وأصيب 13 منهم في حين قتل 3 عناصر من الجيش وأصيب 12 .. كما قتل 8 مدنيين وأصيب 11 في عمليات القصف العشوائي التي قامت بها الميليشيات على الأحياء السكنية بينهم نساء وأطفال منهم 6 من أسرة واحدة .. كما أطلقت الميليشيات 20 صاروخ كاتيوشا على منطقة الشقراء جنوب غرب مديرية الوازعية التي حررتها المقاومة منذ يومين ولم تقع أي إصابات.

وقامت طائرات التحالف فجر اليوم بقصف مواقع المليشيات في المخا الساحلية والراهدة جنوب شرق المدينة وتبة سوفيتيل شرق المدينة ودمرت دبابة لهم في المنطقة كما قصفت مطار تعز ومعسكر اللواء 22 بإقليم الجند شرق المدينة.

وأكدت مصادر محلية في تعز أن المقاومة تمكنت من قتل أحد أهم قيادات الحوثيين هناك وهو المكني بأبو حرب مع عدد من مرافقيه بعد معركة في جبهة الوازعية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان