رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفعة جديدة من الجيش اليمني تصل مأرب

دفعة جديدة من الجيش اليمني تصل مأرب

العرب والعالم

قتال باليمن

دفعة جديدة من الجيش اليمني تصل مأرب

وكالات 19 نوفمبر 2015 12:30

وصلت، اليوم الخميس، دفعة جديدة من الجيش اليمني، إلى محافظة "مأرب" شرق البلاد، للمشاركة في قتال الحوثيين.

 

ورصد مراسل "الأناضول" في مدينة مأرب وصول كتيبة من الجيش اليمني، إلى مقر المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة "مأرب"، ضمت مئات الجنود اليمنيين، وعشرات الدوريات العسكرية، على متنها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وكانت هذه الدفعة من الجيش اليمني قد تلقت تدريباً مكثفاً، استمر لأشهر على أيدي ضباط يمنيين ومن دول التحالف العربي، في منطقة "العبر" بمحافظة "حضرموت" الحدودية مع السعودية، والتي تم فيها تدريب معظم أفراد الجيش اليمني الموالي للرئيس "هادي" والحكومة الشرعية.

وستشارك القوات الجديدة في المعارك، التي تدور في مديريتي "صرواح" و"مجزر" غرب محافظة مأرب، بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، وبين الحوثيين.

في سياق متصل تشهد مديرية "صرواح" معارك عنيفة منذ صباح اليوم بين الجيش اليمني والحوثيين.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية للأناضول إن مسلحيها سيطروا، في معارك اليوم، على مواقع في جبل "الأشقري" المطل على سوق ومركز مديرية "صرواح"، التي لازال الحوثيون يسيطرون عليها.

وكان الجيش اليمني والمقاومة الشعبية قد سيطرا، في الخامس من أكتوبر الماضي، على جميع المواقع بمحيط مدينة "مأرب"، والتي كان الحوثيون يسيطرون عليها، قبل أن ينسحبوا إلى "صرواح".

وفي إبريل الماضي اندلعت المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في محافظة مأرب النفطية، وتحديداً في مدينة "صرواح" التي بدأ الحوثيين عبرها بالتسلل إلى المحافظة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان