رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمير الكويت: أمننا جزء لا يتجزأ من منظومة دول الخليج

أمير الكويت: أمننا جزء لا يتجزأ من منظومة دول الخليج

العرب والعالم

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت: أمننا جزء لا يتجزأ من منظومة دول الخليج

وكالات 27 أكتوبر 2015 09:27

أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أن "أمن الكويت جزء لا يتجزأ من منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي".

 


وقال أمير الكويت، في افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ14 لمجلس الأمة الكويتي، إن "كل تهديد يستهدف إحدى دول المجلس إنما هو تهديد لأمن الكويت وسائر دول المجلس، وهو ما نرفضه ونتعاون لدحره، وتأكد هذا العدوان الغاشم حين تعرضت المملكة العربية السعودية للخطر والتهديد، فهبت دول مجلس التعاون لمشاركة فعالة في عاصفة الحزم، التي قادها بكل شجاعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حماية لأمن المملكة ودفاعاً عن الشرعية في اليمن الشقيق".


وأضاف أن الكويت دار أمن وأمان ينعم أهلها بالحرية وسط محيط تشتعل فيه الحروب الأهلية والصراعات الطائفية والعرقية تقودها جماعات أشاعت الفوضى والدمار ونزوح الآلاف من المشردين عن ديارهم.


وأكد أن وباء الإرهاب وجد طريقه إلينا بتفجير مسجد الإمام الصادق، وأسقط عشرات القتلى والمصابين، وتلاحم شعبنا فوت الفرصة على من يريد النيل من وحدتنا ونسجل الشكر والتقدير للعيون الساهرة على أرض الوطن.


ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى انتخاب أمين السر ومراقب المجلس والاستجواب الموجه من العضو محمد طنا العنزي إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، حيث سيحدد المجلس موعداً لمناقشته طبقاً لنص المادة (135) من لائحته الداخلية.

ويتناول الاستجواب في محاوره الأربعة موضوعات حول الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة والهيئة العامة للقوى العاملة والجمعيات التعاونية وما يتشابه من إدارات أخرى بطبيعة العمل ودور الرعاية الاجتماعية والمساعدات الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان