رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية بئر السبع

الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية بئر السبع

العرب والعالم

محطة بئر السبع

الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية بئر السبع

وكالات 19 أكتوبر 2015 07:49

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الإثنين عن أن هوية الشهيد منفذ عملية محطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع المحتلة ليلة أمس.

 

وقالت الشرطة إن المنفذ هو مهند العقبي (21 عامًا) من بلدة حورة بمدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.

 

وذكر شهود عيان من العائلة، أن الشرطة الإسرائيلية تحاصر منزل الشهيد وتحتجز أفراد عائلته داخل المنزل.
 

وشكلت هذه العملية صدمة كبيرة في أوساط الأمن الإسرائيلي، إذ هي المرة الأولى التي يكون منفذها من سكان الداخل الفلسطيني المحتل، كما أنها الأولى في جنوب فلسطين المحتلة.
 

وكان جندي إسرائيلي وعامل أريتيري قتلا، الليلة، وأصيب 35 إسرائيليا بجراح منهم جنود وشرطة بجراح بعضهم بحال الخطر بعملية إطلاق نار وطعن بمحطة الحافلات المركزية بمدينة بئر السبع.
 

وبحسب المصادر الطبية العبرية فقد وصل لمستشفى "سوروكا" ببئر السبع 35 مصابا منهم 2 بحال الخطر الشديد و5 بجراح خطرة و4 بجراح ما بين متوسطة وطفيفة، فيما أصيب 25 بحالة من الهستيريا والهلع.
 

ووفق آخر التحقيقات التي أصدرتها الشرطة الإسرائيلية فقد نفذ مهاجم واحد العملية، حيث قدم للمحطة المركزية ببئر السبع مسلحاً بمسدس وأطلق النار على أحد الجنود بالداخل فأرداه قتيلاً واستولى على سلاحه من طراز M16 وبدأ بإطلاق النار على مجموعة من الجنود والشرطة بالمكان عبر سلاح الجندي.
 

وفي تلك الأثناء هرب عشرات الجنود من داخل المحطة للخارج وسط حالة من الذعر الشديد قبل أن يقوم حارس في المحطة بإطلاق النار على لاجئ أريتيري وجد في المكان ظناً منه أنه أحد المنفذين في حين قام مجموعة من المستوطنين بضربه بالكراسي بشكل فظيع ما أدى لإصابته بجراح بالغة.
 

وعثر بحقيبة المنفذ بعد استشهاده على مسدس وذخيرة وسكين "كوماندو".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان