رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن: قصف على الحوثيين بالجوف.. واعتراض صاروخ بالستي

اليمن: قصف على الحوثيين بالجوف.. واعتراض صاروخ بالستي

العرب والعالم

خريطة صنعاء توضع التصاق الجوف بصنعاء

اليمن: قصف على الحوثيين بالجوف.. واعتراض صاروخ بالستي

وكالات 15 أكتوبر 2015 10:58

أسفرت سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الخميس، عن مقتل عشرات الحوثيين في الجوف، وتمهد الغارات الجوية لعملية استعادة المحافظة من قبضة الحوثيين، في وقت نجحت قوات التحالف في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته قوات الحوثيين.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، أن غارات التحالف استهدفت مواقع  الحوثيين في مديرية الحزم مركز الجوف، إلى جانب غارات على مواقع للحوثيين في وادي الشجن في المحافظة ذاتها، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم.

 وطالت غارات التحالف العربي عددا من منازل قيادات الحوثيين في المحافظة.

وتأتي الغارات بالتزامن مع بدء الزحف البري للقوات الموالية للشرعية، لبسط سيطرتها على الجوف المجاورة لمحافظة صعدة معقل مليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية تمركزت في وادي السيل وجبال الكنائيس وبالقرب من معسكر لبنات شرقي المحافظة.

وتمهد الغارات الجوية على مواقع المسلحين في الجوف الطريق لإحكام السيطرة على المحافظة الواقعة شرق اليمن، عبر القوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف.

وكانت مصادر عسكرية يمنية كشفت الأربعاء عن استعدادات الجيش وقوات التحالف، لبدء معركة تحرير محافظة الجوف المحاذية لمحافظة مأرب التي أصبحت محررة بشكل كامل من المسلحين المتمردين.

وفي سياق آخر، أفاد مراسلنا أن قوات التحالف نجحت في اعتراض صاروخ بالستي يعتقد أنه أطلق من منطقة جبل النهدين في صنعاء باتجاه محافظة مأرب.

وفي محور المخا بمحافظة تعز، حشدت القوات الموالية للشرعية مدعومة بعربات ودبابات التحالف العربي مقاتليها استعدادا للبدء بالهجوم على مدينة وميناء المخا، الذي تسيطر عليه الحوثي وصالح.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان