رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك بالعراق

داعش يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك بالعراق

العرب والعالم

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك بالعراق

وكالات 14 أكتوبر 2015 20:52

أقدم مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" على إعدام 14 من عناصره الفارين من معارك شنَّتها القوات المشتركة العراقية لاستكمال تحرير قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق من قبضة التنظيم.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة صلاح الدين، مساء الأربعاء، إنَّ مسلحي تنظيم الدولة أعدموا زملاءهم الفارين من بيجي لدى وصولهم قضاء الشرقاط شمالي المحافظة التي انطلقت عملية عسكرية واسعة لتطهيرها من داعش، وأشارت إلى أنَّه تمَّ قنص ثلاثة من مسلحي داعش داخل سوق الشرقاط الرئيسي.

 

واعتبر النائب عن محافظة الأنبار محمد الكربولي أنَّ أغلب قيادات تنظيم الدولة ليسوا عقائدين بل جاءوا للاستفادة المادية وغير الأخلاقية الغريبة التي روَّج لها التنظيم، مؤكِّدًا أنَّ تصاعد العمليات العسكرية ضد داعش أعطى ثقةً للقوات الأمنية بأرض المعركة، لافتًا إلى أنَّ كل المؤشرات تؤكد أنَّ التنظيم سيزول من العراق والعالم.

 

وأضاف: "إقدام داعش على إعدام عناصره بشكل ملفت جاء بعد انتصارات القوات العراقية، ولأنَّ داعش تنظيم إرهابي دموي والكل يعرف ما يرتكبه في المناطق التي يحتلها، إضافةً إلى ارتفاع نشاط التحالفات الدولية المناهضة لداعش لا سيما بعد بروز التحالف الرباعي بين العراق وروسيا وإيران وسوريا".

 

وسياسيًّا، أكد رئيس ائتلاف "الوطنية" العراقي إياد علاوي ضرورة مساندة ودعم القوات العراقية المشتركة بمحافظة صلاح الدين والحفاظ على المكتسبات المتحققة وتطهير الأرض العراقية من قبضة الإرهاب.

 

وهنَّأ علاوي، في تصريحاتٍ صحفية، القوات المسلحة والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الإرهاب وفصائل الحشد الشعبي والعشائر بانطلاق عملية تحرير صلاح الدين من سيطرة تنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان