رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"داخلية غزة" تتهم الاحتلال بتعمد قتل متظاهرين سلميين

داخلية غزة تتهم الاحتلال بتعمد قتل متظاهرين سلميين

العرب والعالم

إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة

"داخلية غزة" تتهم الاحتلال بتعمد قتل متظاهرين سلميين

وكالات - الأناضول 09 أكتوبر 2015 16:32

اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعمد قتل المتظاهرين الفلسطينيين السلميين على الحدود الشرقية للقطاع.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، في تصريح صحفي، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قتل المتظاهرين السلميين العزل على حدود غزة، من خلال إصابتهم في الأجزاء العلوية من أجسادهم، واستخدام الرصاص المتفجر".

 

وأشار أن العدد الكبير في القتلى والجرحى خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، شرقي غزة يرجع لاستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي والمتفجر بشكل مباشر.

وقتل ستة فلسطينيين، وأصيب 60 آخرون بينهم مصور وكالة الأناضول، متين يوكسال كايا، اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا، بعد صلاة الجمعة، في مسيرات قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضا لـ"الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس".

وتأتي المواجهات شرقي غزة، فيما تشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من القدس، توترا كبيرا، منذ عدة أسابيع، حيث تقع مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الجيش والأمن الإسرائيلية.

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان