رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وصول رئيس وفد المؤتمر الوطني الليبي إلى طرابلس

وصول رئيس وفد المؤتمر الوطني الليبي إلى طرابلس

العرب والعالم

عوض عبدالصادق

وصول رئيس وفد المؤتمر الوطني الليبي إلى طرابلس

وكالات - الأناضول 06 أكتوبر 2015 17:34

وصل رئيس وفد الحوار عن المؤتمر الوطني العام "عوض عبد الصادق"، إلى العاصمة الليبية "طرابلس"، اليوم الثلاثاء، قادمًا من الصخيرات المغربية.

 

وأوضح "محمد مليطان" رئيس المكتب الإعلامي في المؤتمر، أن عبد الصادق سيشارك يوم غدًا في جلسة موسعة، تضم أعضاء المؤتمر الوطني العام، لتبادل الأفكار حول مستجدات الحوار، الذي لا تزال جلساته منعقدة بالصخيرات المغربية .

 

وأضاف مليطان، أن عبد الصادق ترك النقاشات التي تشهدها الصخيرات حول التعديلات التي طلبها المؤتمر الوطني على وثيقة الاتفاق السياسي مع أطراف الحوار الأخرى، وعاد إلى طرابلس للاستماع إلى آراء أعضاء المؤتمر الوطني حول مستجدات الحوار، خاصة ما يتعلق بإصرار البعثة الأممية على تقديم المؤتمر الوطني لمرشحيه إلى حكومة الوحدة الوطنية المزمع تأسيسها.

وكان وفد الحوار عن المؤتمر الوطني، وصل إلى الصخيرات المغربية أمس الإثنين، قادمًا من "نيويورك"، حيث شاركت الجمعة الماضية في الاجتماع رفيع المستوى حول ليبيا، الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المؤمل أن يوقع أطراف الأزمة الليبية خلال جلسات الصخيرات الحالية، على وثيقة الاتفاق السياسي بشكل نهائي، لبدء تنفيذ أولى مهامهم، وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية، سيما أن وفد الحوار عن مجلس النواب (طبرق) ، أعلن عن تقديم الأسماء المرشحة من قبله لتولي مهامٍ في الحكومة المنتظرة.

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان