رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيستاني يستفسر من خامنئي عن نفوذ سليماني بالعراق

السيستاني يستفسر من خامنئي عن نفوذ سليماني بالعراق

العرب والعالم

هل بدأ نفوذ قاسم سليماني يزعج السيستاني

السيستاني يستفسر من خامنئي عن نفوذ سليماني بالعراق

وكالات 07 سبتمبر 2015 22:59

كشفت مصادر مقربة من المرجع الديني في النجف آية الله علي السيستاني، أن الأخير استفسر من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي عن نفوذ قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق.

 

وأشارت المصادر، بحسب صحف عراقية اليوم، إلى أن “المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني وبعد بروز دور قاسم سليماني في معارك تحرير مدينة تكريت من تنظيم “داعش”، استفسر من خامنئي عن نفوذ سليماني المتزايد في العراق الذي بدأ يشكل إحراجا للمرجعية الدينية وما إذا كان ذلك يتم بتوجيه من خامنئي”.
 

 

وقالت إن مرجعية النجف المتمثلة بالسيستاني بدأت تدرك أن هذا التدخل لسليماني بات ينسحب على دورها وهو ما يمكن أن يؤشر إلى بداية خلاف واضح بينها وبين مرجعية “قم”.
 

يشار إلى أن سليماني اختفى فعلا عن واجهة الأحداث في العراق حتى الكشف عن وجوده خلال اجتماع عقدته أخيرا الهيئة السياسية للتحالف الوطني الشيعي الحاكم، والجدال الذي حصل بينه وبين رئيس الوزراء حيدر العبادي.
 

ويتواجد قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في العراق بشكل علني منذ يونيو العام الماضي بعد سيطرة تنظيم داعش على محافظة الموصل لدى انسحاب القوات العراقية منها.
 

وتولى سليماني عملية تزويد الجماعات الشيعية المسلحة التي تعرف بالحشد الشعبي بالمعدات العسكرية إضافة إلى الدعم اللوجستي التي تقدمه بلاده للحكومة العراقية التي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان