رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

احتجاجات ليبية بسبب الاغتيالات وانتشار المليشيات

احتجاجات ليبية بسبب الاغتيالات وانتشار المليشيات

أ ش أ 28 يوليو 2013 12:23

 تواصلت حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بميدان الشهداء بوسط العاصمة الليبية طرابلس مظاهرات واعتصامات سكان العاصمة للاحتجاج ورفض الاغتيالات الممنهجة والتي طالت العديد من النشطاء السياسيين والحقوقيين وضباط الجيش والشرطة الليبيين.

 

وطالب المشاركون، خلال تجمعهم بميدان الشهداء بوسط طرابلس، الحكومة المؤقتة بسرعة الكشف عن منفذي اغتيال الناشط السياسي والحقوقي عبد السلام المسماري وغيره من أبناء مدينة بنغازي، كما طالبوا الحكومة والأجهزة الأمنية بالقيام بدورهما في حماية الوطن والمواطن والعمل على كشف المجرمين وتقديمهم للعدالة.

 

وقالت وسائل الإعلام الليبية إن "المشاركين في تلك التظاهرات أكدوا تأييدهم المطلق لاحتجاجات مدينة بنغازي والتي طالبت بضرورة الكشف عن منفذي الاغتيالات التي طالت أبناء ليبيا مؤخرا، مطالبين بإغلاق كافة الأحزاب السياسية الليبية حتى قيام الدستور، وبسط هيبة وشرعية الدولة داخل مدينة طرابلس وكافة المدن الليبية الأخرى".

وحمل المتظاهرون كل التشكيلات المسلحة مسئولية ما يحدث من تداعيات خطيرة جراء بقائها خارج شرعية الدولة وعدم امتثالها لنداءات الوطن والمواطن، معبرين عن إدانتهم الشديدة لموجة التفجيرات التي تشهدها مدن ليبيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان