رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سوريا.. دي ميستورا يرحب بمشاركة الائتلاف في مشاورات جنيف

سوريا.. دي ميستورا يرحب بمشاركة الائتلاف في مشاورات جنيف

العرب والعالم

المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا

سوريا.. دي ميستورا يرحب بمشاركة الائتلاف في مشاورات جنيف

وكالات - الأناضول 11 مايو 2015 14:15

رحب المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بموافقة الائتلاف السوري المعارض، بالمشاركة في مشاورات جنيف التي تجري حاليا، وتهدف التشاور وسماع المبعوث إلى رؤى وتصورات الأطراف السورية والدولية.

 

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب دي ميستورا الصحفي، اليوم الاثنين، في جنيف، وتضمن أن "المبعوث الأممي علم بالقرارات، التي اتخذها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وأنه يتطلع الى وصول وفده إلى جنيف".
 

وأعرب المبعوث الأممي بحسب البيان عن "رغبته الحقيقيّة للإطّلاع على وجهات نظر الائتلاف حول مشاورات جنيف، حيث إنه هذا هو الغرض الأساسي من هذه المشاورات".
 

من ناحية أخرى، أوضح دي ميستورا أنه "لا يزال يقدر الجهود التي يبذلها الائتلاف في المساهمة بإيجاد حل سلمي طال انتظاره في سوريا، في حين أفاد بأنه "تتواصل مشاورات جنيف للحصول على آراء جميع الأطراف السوريّة، والإقليمية، والدولية ذات الصلة، من أجل تفعيل بيان جنيف".
 

وأضاف البيان أنه "في نفس السياق يواصل البمعوث الأممي اجتماعاته، بشكل منفصل مع كل الممثلين السوريين من داخل وخارج سوريا، فيما يتطلّع إلى مشاركة الائتلاف في هذه العملية".
 

وكان رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، قد كشف اليوم عن عزم الائتلاف المشاركة في مشاورات جنيف، دون تحديد توقيت اللقاءات، فيما كان الأمين العام للائتلاف يحيى مكتبي، قد نفى في وقت سابق موافقة الهيئة العامة للائتلاف بالمشاركة في المشاورات في تصريح للأناضول، دون أن يصدر بيان رسمي من الائتلاف بذلك.
 

وكان المبعوث الأممي قد قال الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي، إن مشاورات جنيف تضم 40 طرفا من كيانات المعارضة السورية السياسية والعسكرية، فضلا عن وفد النظام، و20 لاعبا دوليا من منظمات ودول الأمم المتحدة ودول الجوار.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان