رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس العراقي يغادر إلى تركيا تلبية لدعوة رسمية

الرئيس العراقي يغادر إلى تركيا تلبية لدعوة رسمية

العرب والعالم

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

الرئيس العراقي يغادر إلى تركيا تلبية لدعوة رسمية

21 أبريل 2015 14:16

توجّه الرئيس العراقي فؤاد معصوم على رأس وفد حكومي رفيع المستوى إلى تركيا اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة رسمية وجهت له من نظيره التركي رجب طيب اردوغان في وقت سابق، بحسب مصدر رفيع في الرئاسة العراقية.

 

وقال خالد شواني المتحدث باسم الرئاسة العراقية، إن "الرئيس العراقي توجه عصر اليوم الى تركيا تلبية لدعوة رسمية وجهت له من الرئيس التركي، وسيعقدا اجتماعاتهما الثنائية غدا الاربعاء".
 

وأضاف أن "الرئيس العراقي سيبحث مع نظيره التركي خلال الزيارة (في الفترة 21 ـ 23 أبريل الجاري)، العلاقات الثنائية بين البلدين وتوطيدها، وكذلك بحث مجمل الاوضاع التي تمر بها المنطقة، وخصوصا التنسيق لمكافحة تنظيم داعش".
 

وأوضح شواني أن معصوم سيلتقي برئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ورئيس مجلس النواب (البرلمان) التركي جميل جيجك على هامش الزيارة.
 

ويرافق الرئيس العراقي في زيارته إلى تركيا، وزيري الداخلية محمد الغبان، والثقافة فرياد الراوندوزي ، إضافة الى فالح الفياض مستشار الأمن الوطني والمشرف على قوات الحشد الشعبي (شيعية) إلى جانب عدد من المستشارين في الرئاسة والحكومة.
 

وتسعى الحكومة العراقية الى الحصول على المزيد من الدعم العسكري من الدول الغربية ودول الجوار لتغطية الاحتياجات المتزايدة من السلاح والعتاد في الحرب على تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة في محافظات شمالية وغربية.
 

ويّعد الجانب التركي أحد أبرز الداعمين للحكومة العراقية في المجال العسكري عبر تدريب الجنود العراقيين وتقديم العتاد والسلاح، وفي المجال الانساني بدعم النازحين في شمال وجنوب العراق وتقديم المساعدات للاجئين العراقيين الذي فروا من مدينة الموصل (شمال) خلال الاشهر الماضية ووصلوا إلى تركيا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان