رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير خارجية اليمن يوجه نداء للتحالف لإنقاذ عدن من الحوثيين

وزير خارجية اليمن يوجه نداء للتحالف لإنقاذ عدن من الحوثيين

العرب والعالم

وزير خارجية اليمن، رياض ياسين

وزير خارجية اليمن يوجه نداء للتحالف لإنقاذ عدن من الحوثيين

وكالات - الأناضول 01 أبريل 2015 18:06

أفادت قناة الجزيرة الإخبارية، منذ قليل، نقلًا عن وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، توجيهه نداء لقوات تحالف "عاصفة الحزم" بالتحرك لإنقاذ مدينة عدن من الحوثيين.

وأفادت وكالة الأناضول، أن عسكريون موالون للحوثيين، اقتحموا منطقة خور مكسر القريبة من مطار عدن، جنوبي اليمن، وقصفوا عددًا من أحيائها السكنية بالدبابات، ويحاولون التقدم نحو قصر معاشيق الرئاسي، حسب شهود عيان ومصادر أمنية.

وقال الشهود، إن القوات الموالية للحوثين التي كانت تتواجد في معسكر "بدر"، القريب من مطار عدن، اقتحمت منطقة خور مكسر، السكنية القريبة من المطار، وقصفت عددا من أحيائها السكنية بالدبابات، وسط إطلاق نار كثيف من أسلحة مختلفة، ما أدى لنشوب مواجهات مع مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال مصدر أمني إن قصف القوات الموالية للحوثيين، تسبب في أضرار مادية ببعض المنازل، دون أن يتحدث عن خسائر بشرية.

وحسب المصادر، ذاتها فإن القوات الموالية للحوثيين تحاول التقدم جنوبا باتجاه قصر معاشيق الرئاسي الواقع بمديرية صيرة، بمحافظة عدن، والذي كان يقيم فيه هادي قبل مغادرته عدن، غير أن  اللجان الشعبية تتصدى لهم، مستخدمة أسلحة مختلفة في المواجهات.

يشار إلى أن قصر معاشيق الرئاسي تم إخلائه من العاملين، وغلقه قبل أيام وذلك عقب مغادرة هادي له، قبل أن يستقر به الأمر في المملكة العربية السعودية.

ولم يتسن معرفة حصيلة الضحايا لدى الطرفين أو المدنيين على الفور.

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان