رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عشراوي: الفلسطينيات يعانين إجرام الاحتلال

عشراوي: الفلسطينيات يعانين إجرام الاحتلال

العرب والعالم

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي

في يوم المرأة العالمي

عشراوي: الفلسطينيات يعانين إجرام الاحتلال

الأناضول 08 مارس 2015 09:24

 

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، إن "يوم المرأة العالمي يأتي والفلسطينيات يعانين جراء ممارسات الاحتلال وسياساته الإجرامية"، داعية المجتمع الدولي إلى حمايتهن.

 

وأضافت عشراوي في بيان صحفي بمناسبة "يوم المرأة العالمي" الذي يوافق اليوم الأحد، أن المرأة الفلسطينية شريك أساسي في بناء الدولة الفلسطينية، وكانت ولا تزال تساهم في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته.
 

وأضافت "يأتي يوم المرأة العالمي والفلسطينيات يعانين بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وسياساته الإجرامية، فقد تسببت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة باستشهاد 296 امرأة، إضافة إلى معاناتهن جراء الفقر والحصار وتصاعد وتيرة الإرهاب المنظم من قبل المستوطنين".
 

ومضت بقولها "نحي صمود المرأة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، ومقاومة المقدسيات اللواتي يتعرضن إلى التطهير العرقي بشكل يومي، ونحي الأسيرات في سجون الاحتلال اللواتي قدمن التضحيات الجسام على درب الحرية والاستقلال".
 

وأشارت عشراوي إلى أن المرأة الفلسطينية كانت ولا تزال تساهم في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته، ولديها الإرادة لإقامة نظم الدعم والحصانة لكل أنواع التمييز ضد النساء.
 

وأضافت "نسعى إلى ترسيخ قواعد الحكم الديمقراطي الضامن لتطبيق مبدأ المساواة، وصون حقوق جميع المواطنين وحرياتهم على أساس مبادئ حقوق الإنسان والمساواة وتكافؤ الفرص، وإلغاء أشكال التمييز كافة، وإعطاء المرأة الأولوية وتعويضها عمّا لحق بها من إجحاف وتمييز وإقصاء".
 

ودعت عشراوي لـ"محاسبة إسرائيل ومساءلتها على جرائمها، والتدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا، وحماية المرأة الفلسطينية، ووضع إسرائيل أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية".

واليوم العالمي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة يوافق اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وفيه يتم الاحتفال عالميا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان