رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انفجار قرب مقر إقامة الرئيس العراقي بالبصرة

انفجار قرب مقر إقامة الرئيس العراقي بالبصرة

العرب والعالم

تفجيرات العراق

انفجار قرب مقر إقامة الرئيس العراقي بالبصرة

وكالات 23 فبراير 2015 15:31

أفادت مصادر أمنية في مدينة البصرة، جنوب العراق، الاثنين، أن انفجاراً وقع في شارع اللجنة الأولمبية وسط المدينة بالقرب من مقر إقامة الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الذي وصل البصرة صباح اليوم في زيارة رسمية.

 

ونقلت جريدة البصرة الإلكترونية عن مواطنين قولهم إنهم شعروا بالقلق عقب سماعهم صوت انفجار هائل، فيما أكد مصدر في قيادة العمليات أن الصوت ناجم عن اختراق طائرة حربية تابعة لقوات التحالف حاجز الصوت.

وقال المواطن علي محمد الذي يسكن في منطقة المعقل إن "انفجاراً مدوياً سمعه سكان المنطقة بحدود الساعة الثانية فجراً، وأدى العصف إلى تهشم زجاج نوافذ عدد من البيوت"، مبيناً أن "الانفجار وقع تزامناً مع تحليق طائرة في سماء المدينة، ولذلك ساد الاعتقاد عند الناس أنها أطلقت صاروخاً على موقع ما".

بدوره، قال المواطن أحمد كريم من منطقة الطويسة إن "صوت الانفجار دفع بعض المواطنين إلى الخروج من منازلهم للاستفسار عن موقع الانفجار وعدد الضحايا، ثم جاءت بعد دقائق دورية من قوات الشرطة وأبلغتهم بعدم وقوع أي انفجار"، مضيفاً أن "الصوت المدوي أدى الى إيقاظ الناس من النوم".

بدوره، قال مصدر في قيادة العمليات إن "البصرة لم تشهد وقوع أي انفجار أو اعتداء إرهابي، والصوت المدوي ناجم عن اختراق طائرة حربية تابعة لقوات التحالف الدولي حاجز الصوت عند مرورها في سماء المحافظة".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن "الطائرة المقاتلة القادمة من الخليج يصعب تحديد جنسيتها بدقة".

ودعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم من البصرة لضرورة ضبط الأسلحة غير المشروعة خارج إطار الدولة، مشدداً على ضرورة اعتبار البصرة عاصمة اقتصادية للعراق.

وقال معصوم في مؤتمر صحفي إن "انتشار السلاح في البصرة لا تساعد المستثمرين من الدخول الى البصرة وهي جديرة بالاهتمام سيما النفط والغاز، وأن تكون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، لأننا بحاجة لأن يكون هناك تعداد سكاني لكي نمنح الحكومة ماهي الواجبات أمام المواطن، ومن واجبي أن أكون حامي للدستور وعندما أرى خلل لابد ان اعمل لإزالة المخالفات".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان