رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

برلمان طبرق يعلق مشاركته في الحوار السياسي الليبي

برلمان طبرق يعلق مشاركته في الحوار السياسي الليبي

العرب والعالم

عبدالله الثني رئيس حكومة طبرق

برلمان طبرق يعلق مشاركته في الحوار السياسي الليبي

الأناضول 23 فبراير 2015 15:04

صوت مجلس النواب الليبي (البرلمان المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد) على قرار تعليق المشاركة في الحوار السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .

 

وقال عضو مجلس النواب الليبي عيسي العريبي إن "مجلس النواب (المعترف به من قبل المنظمات الدولية) صوت خلال جلسته الصباحية اليوم الاثنين على تعليق المشاركة في جلسات الحوار السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا" .

 

وبحسب البرلماني الليبي فإن "الجلسة نفسها شهدت استدعاء لجنة الحوار الممثلة له إلى اجتماع مع الأعضاء كافة من أجل التشاور" دون أن يحدد أسباب اتخاذ البرلمان لذلك القرار.

ومن جانبه، عبر أبوبكر بعيرة عضو لجنة الحوار الممثلة لبرلمان طبرق عن أسفه لاتخاذ البرلمان هذا القرار الذي اعتبره "غير مبرر ولا يصب في مصلحة ليبيا".
 

وفي تصريحات صحفية له عقب صدور القرار، قال بعيرة "أستغرب اتخاذ البرلمان هذا القرار الذي سيعطل الحوار السياسي"، مشيراً إلى أن لجنة الحوار التي هو عضو بها " سترجع إلى ليبيا لتنفيذ قرار البرلمان باعتباره صاحب السلطة ولا مجال لمخالفته".
 

وفي وقت سابق، أعلن عضو وفد المؤتمر الوطني العام بطرابلس (البرلمان السابق الذي عاود عقد جلساته)، تأجيل جلسة الحوار بين القوى الليبية، الذي كان من المقرر عقده اليوم الاثنين المقبل، في المغرب إلى الخميس المقبل، بناء على طلب من بعثة الأمم المتحدة التي ترعى الحوار.

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية وأخرى مناوئة لها في بنغازي (شرق)، وطرابلس (غرب)، في محاولة لحسم صراع على السلطة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان