رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا تنتقد مواقف مسؤولي الحكومة الليبية المؤقتة

تركيا تنتقد مواقف مسؤولي الحكومة الليبية المؤقتة

العرب والعالم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا تنتقد مواقف مسؤولي الحكومة الليبية المؤقتة

الأناضول 19 فبراير 2015 10:15

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية "تانجو بيلغيتش"؛ إن بلاده تدعو مسؤولي الحكومة الليبية المؤقتة إلى مراجعة مواقفهم "غير المسؤولة"، وإنها تنتظر منهم الابتعاد عن الإدلاء؛ بتصريحات "عدائية ولا أساس لها من الصحة" بحقها.

 

ولفت بيلغيتش - في معرض رده على أسئلة الصحفيين اليوم الخميس في العاصمة التركية أنقرة - إلى تصريحات لرئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة "عبد الله الثني" أدلى بها أمس إلى صحيفة الشرق الأوسط أمس، واتهم فيها تركيا بالتدخل بشؤون ليبيا، وهدد بطرد الشركات التركية العاملة في ليبيا، مضيفًا أن مسؤولًا عسكريًّا عينته الحكومة المؤقتة؛ أدلى بتصريحات للصحافة الليبية اتهم فيها تركيا بدعم الإرهاب في ليبيا.

 

وأشار إلى أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ومبعوثه الخاص إلى ليبيا "أمر الله إيشلر"؛ حذرا خلال لقاءاتهما بالمسؤوليين الليبيين - منهم رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح عيسى قويدر"، ورئيس الوزراء "عبد الله الثني"، ووزير الخارجية "محمد الدايري"؛حذرا " من الإدلاء بمثل تلك الادعاءات التي لا أساس لها، وتهديد مواطنينا وشركائنا، والانصياع إلى الحملة المغرضة؛ التي تقودها بعض الأوساط في المنطقة ضد بلادنا".

وأفاد بيلغيتش أن رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"؛ دعا رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح عيسى قويدر" إلى زيارة تركيا؛ من أجل تناول آخر التطورات في ليبيا، ومساهمة تركيا الممكنة من أجل تحقيق السلام، إلا أن الزيارة لم تجرِ بعد.

وأكد الناطق باسم الخارجية التركية؛ أنه في حال عدم تغيير الموقف المذكور؛ فإن بلاده ستضطر إلى اتخاذ التدابير اللازمة، مضيفًا: " منذ بداية ثورة 17 فبراير، التي بلغت عامها الرابع؛ ودعم بلادنا واضح للعيان من أجل إعادة إعمار ليبيا وتطوير قدرات مؤسسات الدولة فيها. تصريحات الحكومة الليبية المؤقتة تلك؛ لا تعكس صداقة وعرفان الشعب الليبي الشقيق لتركيا، كما أن صدورها عن ليبيا أمر مشكوك به ".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان