رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصيد: تونس ضد أي تدخل عسكري في ليبيا

الصيد: تونس ضد أي تدخل عسكري في ليبيا

العرب والعالم

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

الصيد: تونس ضد أي تدخل عسكري في ليبيا

الأناضول 18 فبراير 2015 14:06

قال رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، إن بلاده "ضد أي تدخل عسكري في ليبيا، وأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة هناك".

 

جاء ذلك في بيان تلاه اليوم خلال جلسة الحكومة المنعقدة في قصر قرطاج، بالعاصمة تونس، تحدث فيه إلى جانب ذلك، عن ملفات داخلية.

 

وفي معرض حديثه عن الوضع في ليبيا، أضاف الصيد "تونس ستظل دائماً على موقفها بالبقاء على نفس المسافة من كل الفصائل الموجودة على الساحة  الليبية".
 

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، دعا أمس الثلاثاء، إلى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي، بتشكيل تحالف بشأن ليبيا، وذلك لمواجهة تنظيم "داعش" عقب هجمات شنها الجيش المصري ضد مواقع في ليبيا، رداً على قيام التنظيم بذبح 21 مسيحياً مصرياً، الأحد الماضي، وهي الواقعة التي قُوبلت بإدانة عربية ودولية واسعة النطاق. 
 

وفي ردها على ذلك، كانت تونس قد قالت على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، مختار الشواشي، في وقت سابق، إنها "تتفهم" الطلب المصري هذا، وأنها "ستتعامل مع أي قرار أممي بهذا الخصوص"، لكنه ذكر بأن بلاده "تبقى مساندة وداعمة للحوار بين الأطراف الليبية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة هناك".
 

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الأمن، في وقت لاحق اليوم، "تنامي نفوذ" تنظيم داعش، و"تدخل محتمل" ضد التنظيم في ليبيا، بحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان