رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيش حفتر: نسقنا مع مصر في قصفها لداعش

جيش حفتر: نسقنا مع مصر في قصفها لداعش

العرب والعالم

الطائرات المصرية تقلع لقصف مواقع داعش

جيش حفتر: نسقنا مع مصر في قصفها لداعش

الأناضول 16 فبراير 2015 17:47

قالت رئاسة أركان الجيش الليبي، المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق) الموالي للواء خليفة حفتر ، إن ما قام به سلاح الجو المصري بقصف لمواقع "داعش" وتنظيمات متطرفة في ليبيا اليوم جاء بعد تنسيق مسبق معنا وسيستمر هذا التنسيق حتى تحقيق أهدافه.

وطالبت رئاسة الأركان، في بيان لها، مساء الإثنين، "المجتمع الدولي ومجلس الأمن بشكل خاص برفع الحظر عن تزويد الجيش الليبي بالسلاح ودعمه للقضاء على المجموعات الإرهابية في ليبيا".

ووجهت رئاسة الأركان رسالة إلي "الليبيين والعالم أجمع أن الجيش الليبي يحارب الإرهاب والتطرف الذي مزق الدولة الليبية وهدد جيرانها والأمن والسلم في المنطقة بأكملها"، بحسب البيان.

وفي ذات السياق، قال رئيس أركان سلاح الجو الليبي، اللواء ركن صقر الجروشي، إن "رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري وقائد غرفة عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر كلفاه بالتنسيق مع القوات المُسلحة المصرية لتوجيه ضربات جوية تستهدف مواقع وتجمعات تنظيم داعش في ليبيا".

وخلال تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، قال الجروشي إن "الدولة المصرية الشقيقة تحترم السيادة الليبية"، مؤكدًا أن "عملية القصف التي نفذتها القوات الجوية المصرية منسق لها مسبقًا مع الجيش الليبي".

وأشار إلى أن "هناك ضربات جوية أخرى سيعلن عنها في وقت لاحق".
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان