رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش السوداني يعلن مقتل عدد كبير من متمردي الحركة الشعبية

الجيش السوداني يعلن مقتل عدد كبير من متمردي الحركة الشعبية

العرب والعالم

جيش جنوب السودان

الجيش السوداني يعلن مقتل عدد كبير من متمردي الحركة الشعبية

الأناضول 15 يناير 2015 16:58

أعلن الجيش السوداني، اليوم الخميس، مقتل عدد كبير  من متمردي "الحركة الشعبية / قطاع الشمال"؛ إثر تصديه لهجوم شنه المتمردون على ثلاث مناطق بولاية جنوب كردفان المتاخمة لدولة جنوب السودان.

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، اليوم، أنه "في محاولة يائسة باءت بالفشل قامت، اليوم، قوات الحركة الشعبية بهجمات متعثرة على مناطق (القينيزيعة) و(دلوكة) و(بلنجا) بولاية جنوب كردفان تصدت لها القوات المسلحة مكبدة المهاجمين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وصدتهم دون أن يتمكنوا من تحقيق أي نجاح".

 

وأضاف الصوارمي أن "المتمردين فروا هاربين بخسائرهم الكبيرة المتمثلة في فقدانهم عدداَ كبيرا من مقاتليهم وآلياتهم وعتادهم الحربي".

 

وتتشكّل الحركة من مقاتلين انحازوا إلى الجنوب في حربه الأهلية ضد الشمال، والتي طويت باتفاق سلام أبرم في 2005، ومهد لانفصال الجنوب عبر استفتاء شعبي أجري في 2011.

واندلع القتال عقب فوز مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالانتخابات المحلية في ولاية جنوب كردفان، حيث شككت الحركة الشعبية في نزاهة الانتخابات، ودخلت في صراع مسلح مع الحكومة، انضم إليه والي ولاية النيل الأزرق، مالك عقار (مرشح الحركة الشعبية)، الذي أعلنت الحكومة تمرده، وعيّنت بدلاً منه واليًا عسكريًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان