رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مظاهرة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

مظاهرة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

العرب والعالم

فلسطينيين خلال مظاهرة تضامنية مع الاسرى امام سجن عوفر- أرشيفية

مظاهرة لأهالي الأسرى الفلسطينيين في غزة

الأناضول 17 نوفمبر 2014 10:25

شارك العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين، في السجون الإسرائيلية، في "وقفة تضامنية"مع ذويهم، أمام مقر اللجنة الدولية للصيب الأحمر في مدينة غزة، اليوم الإثنين.

 

ورفع الأهالي في وقفتهم التي ينظمونها بشكل أسبوعي، صورا لذويهم، ورددوا هتافات تطالب منظمة الصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية، بالعمل على الإفراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية.
 

وطالبت "عائشة بريص" والدة الأسير "ياسر بريص"، الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين".
 

وقالت بريص، "إن الاسرى داخل السجون الإسرائيلية يعانون من أمراض عديدة، و ينقصهم الكثير من المستلزمات الشتوية".
 

من جهتها ناشدت بديعة عنبر، والدة الأسير "رامي عنبر"، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتدخل لوضع حد لما ترتكبه مصلحة السجون بحق الاسرى من منع ادخال الملابس الشتوية،  وبعض الأدوية".
 

وطالبت عنب، من المؤسسات الحقوقية، بالضغط على اسرائيل لإدخال المسلزمات الشتوية لكافة الأسرى الفلسطينيون".
 

 وبحسب تقرير أصدرته وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في 26 أغسطس الماضي، فإن نحو 7000 أسير فلسطيني، يقبعون في السجون الإسرائيلية، 84.8% منهم يسكنون الضفة الغربية، ونحو 9.5% من القدس ومن البلدات الفلسطينية داخل إسرائيل، و5.7%من قطاع غزة.

 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان