رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محكمة إسرائيلية تفرج عن أسير أضرب عن الطعام

محكمة إسرائيلية تفرج عن أسير أضرب عن الطعام

العرب والعالم

محكمة إسرائيلية ـ أرشيفية

محكمة إسرائيلية تفرج عن أسير أضرب عن الطعام

وكالات 16 نوفمبر 2014 19:43

قررت محكمة إسرائيلية ـ اليوم الأحد ـ الإفراج عن أسير فلسطيني مضرب عن الطعام، منذ 58 يومًا، بحسب مسؤول في نادي الأسير الحقوقي الفلسطيني (مستقل).


وقال جواد بولس ،مدير الوحدة القانونية في النادي، ـ في بيان صحفي ،مساء اليوم ـ إن محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية في سجن عوفر غربي رام الله، قررت الإفراج عن أسير مضرب، منذ 58 يومًا.

وأوضح، أن المحكمة قبلت استئناف تقدم به النادي، نيابة عن الأسير "رائد موسى" من جنين شمالي الضفة الغربية، والمضرب عن الطعام منذ 58 يوماً على التوالي ضد اعتقاله الإداري، وأصدرت قراراً فعليا، بحيث يكون موعد الإفراج عنه يوم 21 ديسمبر المقبل.

وأضاف "بولس" أن قاضي المحكمة رفض ادعاءات النيابة، التي تضمنت أن الأسير موسى، ما زال يشكل خطراً على أمن وسلامة الجمهور، في حين قَبل ادعاءات دفاع الأسير المحتجز منذ نوفمبر 2013.

وأشار المحامي إلى أن الأسير موسى، ما زال مضرباً عن الطعام، ويرقد في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، وسيقوم صباح يوم غدٍ الإثنين بزيارته ونقل القرار إليه.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية حول ما ذكره النادي.

والاعتقال الإداري، هو قرار اعتقال بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، منهم 700 معتقل إداري، بحسب نادي الأسير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان