رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أردنيان يعترفان أمام محكمة عسكرية بالترويج لداعش

أردنيان يعترفان أمام محكمة عسكرية بالترويج لداعش

العرب والعالم

تنظيم داعش

أردنيان يعترفان أمام محكمة عسكرية بالترويج لداعش

وكالات 10 نوفمبر 2014 18:02

اعترف متھمان أردنيان، في جلستین، اليوم الإثنین، أمام محكمة أمن الدولة الأردنية (العسكرية)، بـ"الالتحاق والترويج" لتنظيم "داعش".


وبحسب وكالة الأنباء الأردينة الرسمية فإن رئیس الھیئة (لم تذكر اسمه) تلا لائحة الاتھام ووقائعھا على المتھم (ن.ط) والذي اعترف بتھمة استخدام الشبكة المعلوماتیة (الإنترنت) للترويج لأفكار جماعة إرھابیة (داعش) خارج المملكة.

وأوضحت هيئة المحكمة أن ذلك يأتي "خلافا لأحكام قانون منع الإرھاب وتعديلاته" الذي يحظر الالتحاق أو الترويج للجماعات الإرهابية.

واعترف المتھم بأنه من مؤيدي "داعش" وكان يتابع أخبار التنظيم من خلال المنبر الإعلامي الجھادي وكان يروج لداعش بطباعة وكتابة بروشرات وتوزيعھا بالإضافة الى أنه وزع رايات تحمل شعار "داعش".

وفي ذات السیاق، وبعد أن تلا رئیس الھیئة لائحة الاتھام ووقائعھا على المتھم (م.ت) اعترف الأخير أنه التحق بجماعات مسلحة وتنظیمات إرھابیة (داعش) خارج المملكة خلافا لقانون منع الإرھاب وتعديلاته، وبأنه غادر المملكة وعاد إليھا بطريقة غیر مشروعة.

 ورفعت الھیئة الجلستين إلى يوم الإثنین المقبل لتدقیق ملف القضیة.

وبحسب مصدر أمني أردني، ألقي القبض على المتهمين مطلع الشهر الماضي، لاتهامهما بالانضمام لجماعة "إرهابية" والترويج لأفكارها.

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق بعيد بدء الاحتلال الأمريكي للبلاد في مارس آذار 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها منتصف مارس 2011.

اقرأ أيضًا:


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان