رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحزب الحاكم في السودان يختار البشير مرشحا للرئاسة

الحزب الحاكم في السودان يختار البشير مرشحا للرئاسة

العرب والعالم

الرئيس السودانى عمر البشير

الحزب الحاكم في السودان يختار البشير مرشحا للرئاسة

وكالات 21 أكتوبر 2014 14:57

اختار حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان اليوم، الرئيس الحالي للبلاد عمر أحمد البشير مرشحا للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل. 

 

وقال ابراهيم غندور مستشار الرئيس السوداني، إن البشير حصل على 266 صوتا من أصل 522 في انتخابات رئاسة الحزب، وبالتالي أصبح المرشح لرئاسة الجمهورية.

وكان المجلس القيادي لحزب المؤتمر الوطني قد اختار خمسة مرشحين لرئاسة الحزب والدولة. هم عمر حسن البشير، ونافع علي نافع، وبكري حسن صالح، وعلي عثمان محمد طه، وإبراهيم أحمد غندور.

وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، فقد جرى الدفع بهذه الأسماء لمجلس شورى الحزب اليوم لاختيار ثلاثة منهم لإحالتهم إلى المؤتمر العام، والذي اختار واحدا من الثلاثة رئيسا للحزب ومرشحه للانتخابات القادمة.

وكان إبراهيم غندور نائب رئيس الحزب وأحد المرشحين، قد أعلن أن البشير اعتذر عن حضور الاجتماع، وقال إن الرئيس أراد بامتناعه عن حضوره، التأكيد على أن الأمر متروك للقيادات لتختار من تريد.
ونفى غندور وجود انسحابات بين المرشحين لجهة أن لائحة الحزب لا تنص على الانسحاب، وقال :"اتفقنا ألا يجري انسحاب لتكون العملية ديمقراطية".

وأشار إلى أن 84 عضوا حضروا اجتماع المجلس من إجمالي 91 عضوا.

وقال غندور "كان هناك عشرة مرشحين لانتخابات رئاسة الحزب وبنتيجة تصويت سري، تم اعتماد خمسة مرشحين بينهم البشير".

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان