رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 22 شخصًا في سلسلة انفجارات بالعراق

مقتل 22 شخصًا في سلسلة انفجارات بالعراق

العرب والعالم

انفجارات العراق - أرشيفية

مقتل 22 شخصًا في سلسلة انفجارات بالعراق

الأناضول 20 أكتوبر 2014 12:49

قتل 22 شخصاً أحدهم انتحاري، وأصيب 60 آخرون بجروح، في سلسلة تفجيرات، وقعت اليوم، في العاصمة العراقية بغداد ومدينة كربلاء (جنوب)، بحسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر الأمني، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "9 اشخاص قتلوا، وأصيب 25 آخرون، عندما فجَر انتحاري نفسه في مسجد للشيعة، بمنطقة السنك، وسط بغداد (ليجعل إجمالي قتلى هذا الحادث 10 وهم الانتحاري بالإضافة إلى التسعة)".
 

وفي منطقة البياع، غربي بغداد، قتل 3 أشخاص، وأصيب 9 آخرون بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة، في سوق شعبي، بحسب المصدر نفسه.
 

وفي منطقة الطارمية، شمالي العاصمة، ذكر المصدر ذاته، أن 3 قتلوا، وأصيب 7 آخرون بجروح، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للجيش والحشد الشعبي، دون أن يحدد ما إذا كان القتلى والجرحى يتبعون الجيش أو الحشد الشعبي (متطوعون شيعة موالون للحكومة).
 

وفي كربلاء جنوبي العراق، أعلن مصدر في الشرطة العراقية عن مقتل 6 اشخاص وإصابة 19 آخرين نتيجة 3 تفجيرات في المدينة.
 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، إن "3 أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون نتيجة تفجير عبوة داخل سيارة قرب مدرسة للبنات جنوبي مدينة كربلاء".
 

وتابع المصدر، أن "شخصين قتلا وأصيب 6 آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في منطقة باب طويريج"، مضيفا أنه "قُتل شخص آخر فيما أصيب 4 آخرون بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة أخرى في شارع ميثم التمار، وسط كربلاء.
 

وحتى الساعة 12.30 تغ لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات.
 

ومدينة كربلاء شأنها شأن بغداد، حيث يشهد أعمال عنف بشكل شبه مستمر تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان