رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عباس: نتخذ إجراءات قانونية لمواجهة تقسيم الأقصى

عباس: نتخذ إجراءات قانونية لمواجهة تقسيم الأقصى

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عباس: نتخذ إجراءات قانونية لمواجهة تقسيم الأقصى

وكالات 18 أكتوبر 2014 17:22

قال محمود عباس الرئيس الفلسطيني، إن المستوطنين يسعون من خلال اقتحامهم، للمسجد الأقصى، لتقسيمه زمانيا ومكانيا، ولكننا لن نسمح بذلك، مشيرا إلى أنه بدأ بأخذ الإجراءات القانونية الدولية اللازمة.


وأضاف عباس، في كلمة له خلال افتتاح اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح، برام الله، مساء اليوم السبت، " القدس والمسجد الأقصى منذ فترة تتعرض لهجمات المستوطنين بقصد التقسيم الزماني والمكاني للحرم الشريف، ونعرف ما معنى هذا، وكان هناك هجمات كثيرة صدت من قبل المرابطين الموجودين في الحرم، وأقول لأهلنا يجب أن نكون كلنا مرابطون في الأقصى، ولن نسمح للمستوطنين أن يعبثوا به".

ومضى الرئيس الفلسطيني قائلا "نحن بدأنا باتخاذ الإجراءات القانونية الدولية اللازمة".

وقال "ذهبنا إلى الأمم المتحدة وتحدثنا عن ما جرى بغزة، وطالبنا بما أخذناه في الجمعية العمومية بتاريخ 29 نوفمبر، حيث حصلنا على دولة مراقب، والآن نريد أن نحصل على قرار يعطينا الحق الكامل من مجلس الأمن، بالأرض المحتلة والقدس الشرقية عاصمتها، لتكون دولة فلسطين، على أن يحدد القرار موعدا لإنهاء الاحتلال".

وأوضح عباس إن الاجتماع الليلة سيبحث قضايا عديدة، أهمها القدس، وما تتعرض له من انتهاكات يومية، والمصالحة مع حركة حماس، والتوجه الفلسطيني لمجلس الأمن الدولي، وقضايا تخص حركة فتح.

وعن المصالحة قال "نتمسك بالمصالحة التي كان أحد نتائجها تشكيل حكومة الوفاق الوطني، على أن تجرى فيما بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، ونحن حريصون عليها، وستستمر المحاورات من أجل ذلك".

وتطرق عباس إلى مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، الذي عقد مطلع الشهر الجاري في القاهرة، مقدما الشكر لمصر لاستضافتها المؤتمر وللنرويج لما أسهمت في الإعداد وإنجاح المؤتمر.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان