رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم بنغازي إلى 13 قتيلا و70 جريحا

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم بنغازي إلى 13 قتيلا و70 جريحا

العرب والعالم

هجوم فى بنغازى

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم بنغازي إلى 13 قتيلا و70 جريحا

الأناضول 02 أكتوبر 2014 13:44

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري المزدوج، والاشتباكات المسلحة، في منطقة بنينا، بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا، اليوم، إلى 13 قتيلاً، و70 جريحاً، بحسب مصدر طبي.

 

وقال مسؤول بمستشفي "المرج" الحكومي (10 كلم شرقي بنغازي) لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "المستشفي استقبل حتى ظهر اليوم 13 قتيلاً من الجيش الليبي والمدنيين، و70 جريحاً، بسبب الأحداث الواقعة في منطقة بنينا"، دون أن يحدد ما إذا كانت تلك الحصيلة جراء الانفجارات أو الاشتباكات الحاصلة حتى الساعة 13.10 تغ. 
 

وكانت منطقة بنينا، شهدت اليوم، هجوماً مزدوجاً نفذه انتحاريان في محيط قاعدة بنينا الجوية، أعقبته اشتباكات عنيفة في المكان بين "مجلس شورى ثوار بنغازي" (اتحاد كتائب الثوار الإسلامية التابعة للأركان) مدعوماً بمسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" (الجهادي)، في مقابل قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بمساندة وحدات من الجيش.
 

و قال آمر قاعدة بنينا، العقيد سعد الورفلي، في وقت سابق، لوكالة الأناضول،إن "انتحارياً فجر نفسه بالقرب من قاعدة بنينا الجوية التابعة للجيش الليبي (مؤيدة لحفتر)".
 

من جانبه، أفاد مراسل وكالة الأناضول بمدينة بنغازي، أن اشتباكات عنيفة اندلعت فور الانفجار.
 

ومنذ أكثر من شهر تستمر الاشتباكات بين قوات حفتر بمساعدة وحدات من الجيش الليبي أهمها القوات الخاصة، وأفراد مديرية أمن بنغازي،  وبين مجلس شورى ثوار بنغازي مدعوماً بمسلحي من تنظيم أنصار الشريعة، في محاولة للأخير السيطرة على القاعدة الجوية بنينا .
 

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت أغسطس الماضي بمنطقة بوعطني ببنغازي بين تلك الأطراف المتنازعة مسفرة عن سقوط أكثر من 100 قتيل جلهم من المدنيين كما دمرت عدة مساكن للعائلات جراء الصراع في المنطقة وتساقط القذائف العشوائية في المكان .

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان