رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليبيا تدعو إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لبناء جيشها

ليبيا تدعو إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لبناء جيشها

العرب والعالم

رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح

ليبيا تدعو إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لبناء جيشها

وكالات 28 سبتمبر 2014 09:31

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى أن "ما يحصل في ليبيا ما كان ليحدث لو أخذ المجتمع الدولي الوضع بمحمل الجد وساعد الحكومة على إنشاء جيش قوي ومارس الضغط لنزع سلاح المجموعات المسلحة وأيد تسليح رجال الشرطة".

 

وقال عيسى، خلال بيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "عدم توفير السلاح والتدريب للجيش الليبي في حربه على الإرهاب يصب في مصلحة التطرف ويكرس عدم الاستقرار في ليبيا ومن شأنه أن يؤثر سلبا على استقرار المنطقة ويهدد السلم العالمي".
 

ودعا إلى وقفة جادة من أصدقاء ليبيا "لدعم بناء الجيش وتزويده بكل الإمكانيات ليتمكن من وقف الاقتتال بين الأشقاء ومساعدتنا في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي شكل جبهة واسعة تمتد من العراق إلى الجزائر"، مشدداً على انه "لا يمكن القضاء عليها إلا بتحالف حقيقي بين الدول المعنية يضمن القضاء على الإرهاب ونشر مبادئ التسامح والديمقراطية في نفس الوقت".
 

وحذر عيسى من أن "أي اتصال غير مشروع ودون إذن الحكومة الليبية من أي دولة أجنبية مع الأفراد والمجموعات والتنظيمات التي لا تعترف بسلطة مجلس النواب المنتخب والحكومة وتتخذ العنف سبيلاً لفرض رؤيتها على الشعب الليبي سنعتبره عملاً عدائياً ضد وحدة ليبيا واستقرارها".

وأكد أن "مجلس النواب والحكومة يعتزمان انتهاج طريق الحوار والتسامح في إطار الشرعية لحل جميع المشاكل والخلافات القائمة بين الليبيين والاتفاق على الأولويات واحترام المسار الديمقراطي والاحتكام إلى القانون والانتخابات، فضلاً عن حل جميع التشكيلات المسلحة ووقف تمويلها مع نهاية السنة الحالية". 

 

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان