رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

24 مرشحًا للانتخابات الرئاسية التونسية.. حتى الأن

24 مرشحًا للانتخابات الرئاسية التونسية.. حتى الأن

العرب والعالم

تونس تستعد لانتخابات رئيسها - ارشيفية

24 مرشحًا للانتخابات الرئاسية التونسية.. حتى الأن

وكالات 21 سبتمبر 2014 04:23

بلغ عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس المزمع اجراء جولتها الأولى في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر المقبل حتى الأن ٢٤ شخصا، أبرزهم الرئيس التونسي المؤقت محمد منصف المرزوقي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس حزب حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي.

وتقدمت سيدتان للترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في تونس، هما آمنة منصور القروي (الحركة الديمقراطية للإصلاح والنماء)، وكلثوم كنو (مستقلة).

 

ووفقا لبيانات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فقد بدأ التقدم للترشح للمنصب الرئاسي يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر سبتمبر الجاري ويستمر باب التقدم حتى الاثنين الموافق الثاني والعشرين من سبتمبر حيث كان اول الشخصيات المتقدمة للترشح محمد الهاشمي الحامدي مرشح ائتلاف تيار المحبة وهو مقيم خارج تونس ثم تقدم مرشح ، حزب صوت شعب تونس ” العربي نصرة “.

وشهد السبت تقدم ثمانية أشخاص بملفاتهم للترشح وهم منصف المرزوقي، عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، وفارس مبروك، مستقل، وآمنة منصور القروي، عن الحركة الديمقراطية للاصلاح والنماء ، وعبد القادر اللباوي، مستقل وكمال مرجان، عن حزب المبادرة وكلثوم كنو، مستقلة ، وعادل العلمي، عن حزب الزيتونة ، وعبد الرحيم الخليفي، مستقل .

 

وتقدم الجمعة خمسة من المرشحين هم ، محمد الحامدي، عن التحالف الديمقراطي ، ونور الدين حشاد، مستقل ، وعبد الرحيم الزواري، عن الحركة الدستورية ، وعبد الرؤوف العيادي، عن حركة وفاء ، وعلي الشورابي، مستقل .

 

وتقدم للترشح كل من حبيب زمالي، مستقل وأحمد صافي سعيد، مستقل ، و فوزي سعيدي، عن حزب “جبهة 17 ديسمبر للتنمية” ، وأحمد نجيب الشابي، عن الحزب الجمهوري ، و مصطفى كمال النابلي، مستقل ، ومصطفى بن جعفر، عن حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات ، وحمة الهمامي، عن الجبهة الشعبية ، وسليم الرياحي، عن الاتحاد الوطني الحر.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان