رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو منسوب لـ"تنظيم الدولة الإسلامية" يظهر ذبح عسكري لبناني

فيديو منسوب لـتنظيم الدولة الإسلامية يظهر ذبح عسكري لبناني

العرب والعالم

استعراض لعدد من جنود تنظيم "الدولة اﻹسلامية"

فيديو منسوب لـ"تنظيم الدولة الإسلامية" يظهر ذبح عسكري لبناني

اﻷناضول 29 أغسطس 2014 15:10

بثت قناة خاصة على موقع "يوتيوب" الإلكتروني، اليوم الجمعة، مقطع فيديو منسوب لـ"تنظيم الدولة الإسلامية"، المعروف إعلاميا باسم "داعش"، يظهر عملية ذبح لجندي لبناني قال منفذها إنه أسير لدى التنظيم منذ المعارك التي شهدتها بلدة عرسال اللبنانية الحدودية في 2 أغسطس الماضي بين قوات الجيش ومجموعات مسلحة قادمة من سوريا.


 

الفيديو، الذي لم يتسن التثبت من صحته، بلغت مدته دقيقة ونصف الدقيقة، ويظهر 5 عناصر مفترض أنها من تنظيم "الدولة الإسلامية" من دون تصوير وجوههم، وهم يحملون رشاشات على أكتافهم، بينما يبدو الجندي الأسير ببنطاله العسكري معصب العينين وحافي القدمين، وتتضح من قسمات وجهه حالة التململ وهو يسمع خطابا يلقيه أحد عناصر التنظيم مهددا الجيش اللبناني قبل ذبحه.


 

ولم يتم التمكن من سماع كل الكلمات التي قالها الرجل، الذي لم يعرف نفسه، وكان يقف خلف الجندي؛ بسبب شدة الهواء في العراء، حيث تمت عملية الذبح.


 

وقال: "لقد أنذرنا الجيش اللبناني الصليبي ألا يمتثل لأوامر حزب اللات (يقصد حزب الله) لكنه أبى، فإذا بقيتم على ما أنتم عليه وتعذيب أهل السنة فسيكون مصير جنودكم كمصير هذا الجندي".


 

ثم قال "الدولة الاسلامية"، وسمع صوت تكبير "الله أكبر ولله الحمد" من قبل العناصر المسلحة الأخرى، وبدأ ذبح الجندي الذي كان يحاول النجاة بحياته، حسب ما بدا من الفيديو.


 

المسئول الأمني للتنظيم في القلمون أكد في تصريحات له عملية ذبح الجندي، وقال إن هذا الجندي هو "أحد الأسرى القدامى"، في إشارة إلى معارك 2 أغسطس التي استمرت خمسة أيام.


 

وأمس أعلن شخص يدعي "أبو مصعب"، عرف نفسه بأنه حفيد أمير تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبوبكر البغدادي، أنه قتل أحد عناصر الجيش اللبناني المخطوفين لدى التنظيم منذ مطلع الشهر الجاري، مرفقا الإعلان على شبكة الإنترنت بصور عن عملية الذبح.


 

ولم يصدر أي تعليق رسمي عن الجيش اللبناني أو السلطات اللبنانية حتى الساعة.


 

وكان التنظيم هدد في بيان قبل ثلاثة أيام بالبدء في قتل الجنود الأسرى لديه إذا لم تتعامل الحكومة اللبنانية بجدية مع عملية التفاوض لإطلاق سراحهم، وتبعد حزب الله عن عرقلة العملية.


 

اقرأ أيضا:


 

داعش">اجتماع مجلس الأمن القومي اﻷمريكي لبحث خطر داعش

بريطانيا: نعمل على إيجاد طرق لمنع عودة البريطانيين المتطرفين للبلاد

إيران تتهم دولا بدعم تنظيم "الدولة اﻹسلامية"

ارتفاع قتلى النظام السورى بمطار الطبقة إلى 400

داعش">تركيا تجدد نفيها التخلي عن ضريح داعش">"سليمان شاهداعش">" لـداعش">"داعشداعش">"

لندن: لن نتعاون مع نظام الأسد في الحرب ضد الدولة اﻹسلامية

25 قتيلا من "الدولة الإسلامية" في محافظة ديالي العراقية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان