رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير إسرائيلي: مستعدون لقبول مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

وزير إسرائيلي: مستعدون لقبول مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

العرب والعالم

يعقوب بيري وزير العلوم الإسرائيلي

وزير إسرائيلي: مستعدون لقبول مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

وكالات 31 يوليو 2014 07:52

رجح يعقوب بيري وزير العلوم الإسرائيلي، المنتمي لحزب "هناك مستقبل" (وسط)، أن إسرائيل ستقبل مقترحا جديا لوقف إطلاق نار في غزة.

وقال بيري في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس "إذا تلقت اسرائيل اقتراحا جديا بوقف إطلاق النار فانه سيحظى على ما يبدو بالأغلبية في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية "الكابينت".

 

وأضاف بيري ، وهو رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" السابق، أنه "حان الوقت للبحث عن السبيل السياسي لحل قضية قطاع غزة بعد الانجازات العديدة التي حققها جيش الدفاع (الجيش الإسرائيلي) في المعركة العسكرية".

 

وطرحت مصر في الرابع عشر من الشهر الجاري، وبعد نحو أسبوع من بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة، نصت على وقف "الأعمال العدائية" بين إسرائيل وفصائل فلسطينية وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

ورفضت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المبادرة المصرية معتبرة أنها لا تلبي مطالب الفلسطينيين، ولا سيما رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ عام 2006، فيما ابدت  الحكومة الإسرائيلية استعدادها لقبول المبادرة (وقت طرحها).

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الصهيوني حربا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري أسقطت نحو 1363 شهيدا فلسطينيا، وأكثر من 7 آلاف جريح، حتى الساعة 7:20 تغ.

 

بينما قتل 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان