رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطباء العيد بالكويت :لا مكان للتخاصم بين المسلمين

خطباء العيد بالكويت :لا مكان للتخاصم بين المسلمين

العرب والعالم

أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

خطباء العيد بالكويت :لا مكان للتخاصم بين المسلمين

الأناضول 28 يوليو 2014 09:25

امتلات مساجد الكويت والمصليات المخصصة لعيد الفطر، صبيحة اليوم، بالمصلين الذين توافدوا لأداء صلاة العيد، بأجواء روحانية صادحين بالتهليل والتحميد والتكبير.

ودعا خطباء العيد إلى أن تتصافى الأرواح وتتعانق النفوس ووصل الأرحام وتخليص النفوس من أسباب الشحناء والبعد عن التخاصم مشيرين إلى ضرورة أن تكون الأعياد مقابر للتشاحن والحقد الدفين.

وقال الخطباء في الخطبة الموحدة التي وزعتها وزارة الأوقاف الكويتية إن فرحة العيد تتجلى في اجتماع الأبدان و تصافح الأيدي  و الأعناق.

وأضافوا "فليكن شعارنا في هذا اليوم المبارك "إنما المؤمنون أخوة"، ووصفوا العيد بأنه فرصة للتواصل والتسامح والعفو ونبذ الحسد.

 من جهته، أدى أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح صلاة العيد في مسجد الدولة الكبير، ومعه ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني مشعل الأحمد الجابر الصباح وجابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

وبعد أداء أمير الكويت الصلاة وتلقيه التهاني في قاعة المسجد الكبير، غادر البلاد متوجها إلى منغوليا في زيارة خاصة.

وافتتح المسجد الكبير في مدينة الكويت قرب شاطئ الخليج العربي عام 1986، ويعد أكبر مسجد في الكويت وأحيا ليلة السابع و العشرين من رمضان فيه هذا العام نحو 140 ألف مصل.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان