رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطائرات الإسرائيلية تدمر منزل القيادي بحماس عماد العلمي في غزة

الطائرات الإسرائيلية تدمر منزل القيادي بحماس عماد العلمي في غزة

العرب والعالم

عماد العلمي القيادي بحماس

الطائرات الإسرائيلية تدمر منزل القيادي بحماس عماد العلمي في غزة

الأناضول 21 يوليو 2014 00:51

قصفت مقاتلات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، منزل القيادي البارز في حركة "حماس" عماد العلمي في مدينة غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ منزل العلمي، والواقع في مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسل الأناضول إن "منزل العلمي مخلى تماما منذ فترة تحسبا لاستهدافه من الطائرات الإسرائيلية".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب، أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي لمنزل العلمي لم يسفر عن وقوع إصابات.

وباستهداف منزل العلمي، تكون إسرائيل قد استهدفت، منذ يوم الثلاثاء الماضي، منازل ستة من كبار قادة حركة "حماس" وهم: أعضاء المكتب السياسي للحركة محمود الزهار، وخليل الحية، وعماد العلمي في مدينة غزة، والنائبان في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر، وجميلة الشنطي، ووزير الداخلية بحكومة حماس السابقة فتحي حماد في شمالي قطاع غزة.

وفي آخر التطورات في قطاع غزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، مساء أمس، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة فجر الأحد.

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".

وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في غزة والضفة الغربية والقدس في مسيرات ابتهاج، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حتى الساعة 21:18 (ت.غ).

ومنذ السابع من الشهر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006.

وقتل جراء تلك العملية العسكرية، التي تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، 469 فلسطينيا، بينهم 98 الأحد فقط، فيما أصيب 3100 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، حتى الساعة 00:20 "ت.غ" اليوم الأحد.

كما تسببت في تدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان