رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: أسر شاؤول انتصار للمقاومة

حماس: أسر شاؤول انتصار للمقاومة

العرب والعالم

سامي أبو زهري

حماس: أسر شاؤول انتصار للمقاومة

وكالات 20 يوليو 2014 21:44

رأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن إعلان كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، مساء اليوم الأحد، أسر جندي إسرائيلي هو "انتصار كبير للمقاومة وانتقام للشهداء".

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، في بيان له إن "إعلان القسام أسر أحد الجنود الصهاينة هو انتصار كبير للمقاومة وانتقام لدماء الشهداء".

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، مساء اليوم، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة فجر الأحد.

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".

 

وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في غزة والضفة الغربية والقدس في مسيرات ابتهاج، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حتى الآن.

ومنذ السابع من الشهر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير 2006.

وقتل جراء تلك العملية العسكرية، التي تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، 436 فلسطينيا، بينهم 98 اليوم فقط، فيما أصيب 3008 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

كما تسببت في تدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.


اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان