رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون: يطالبون بتطوير المبادرة المصرية للتهدئة بغزة

سياسيون: يطالبون بتطوير المبادرة المصرية للتهدئة بغزة

العرب والعالم

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار

سياسيون: يطالبون بتطوير المبادرة المصرية للتهدئة بغزة

وكاﻻت 18 يوليو 2014 12:47

اعتبر سياسيون مؤيدون للرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العملية العسكرية البرية، التي بدأتها إسرائيل، مساء أمس الخميس، في قطاع غزة، تتطلب ضرورة تطوير المبادرة المصرية للتهدئة وقبول كافة الأطراف بها.

شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار (ليبرالي يدعم القيادة الحالية) ناشد المؤسسات الدولية حماية المدنيين في قطاع غزة، مطالباً القيادة المصرية بتطوير وساطتها بما يتناسب مع المعطيات الجديدة.

 

وقال وجيه إن "الحزب يدين أي هجوم على المدنيين، ويرى أنه على جميع الأطراف القبول بالمبادرة المصرية التي كان من الممكن أن تمنع هذه التطورات المؤسفة"، على حد قوله.

 

أما طارق الخولي، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، وهي جبهة تأسست عقب فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتضم عددا ممن كانوا يؤيدونه في حملته الانتخابية، فقال لوكالة الأناضول، إنه "يطالب القيادة المصرية باستمرار مساعيها في الوساطة خاصة عقب اجتياح إسرائيل البري لقطاع غزة، وإنه يجب أن يكون هناك إجماع عربي للضغط على حماس بهدف وقف العدوان الغاشم على غزة".

 

وأضاف الخولي أن "أهل القطاع مازالوا يدفعون ثمنا باهظا من أرواحهم بسبب العناد المتبادل من الطرف الإسرائيلي الذي يستخدم القوة المفرطة في مواجهة تصرفات حماس الغير مسؤولة".

 

وقال الإعلامي مصطفى بكري، وأحد الداعمين للقيادة الحالية بمصر، إن "العملية البرية لإسرائيل مساء أمس مقصود بها الشعب الفلسطيني وأنه لا يحق لإسرائيل أن تقوم بهذا العدوان الإجرامي الذي لا يمثل عدا اعتداء على الشعب الفلسطيني وخرقالجميع الاتفاقات الموقعة قبل ذلك".

 

وطالب بكري القيادة المصرية بالاستمرار في الوساطة وتطوير مبادرتها بهدف إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من دون أن يوضح ملامح التطوير الذي يقترحه.

 

على الجهة المقابلة، أدان حزب مصر القوية، الهجوم البري لإسرائيل على قطاع غزة، معتبراً أن المبادرة المصرية السبب بسبب عجم عدالتها في البنود التي تضمنتها، مطالباً القيادة المصرية بالتدخل والاضطلاع بدورها في الوساطة العادلة.

 

وفي تصريح خاص قال أحمد إمام المتحدث باسم حزب مصر القوية، المعارض، لوكالة الأناضول "ندين بأشد العبارات ما تقوم به إسرائيل حالياً، ونرى أن هذا نتيجة للمبادرة التي طرحتها مصر ولم تكن عادلة لفصائل المقاومة، وإنما تصب في مصلحة إسرائيل".

 

وكشف إمام عن أن الحزب أعد قافلة ستأخذ طريقها لمعبر رفح، تشمل أدوية طبية ومواد غذائية، فجر السبت، بغض النظر عن الاجتياح البري.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان